خبراء  للإذاعة: للجزائر مؤهلات اقتصادية تمكنها من  الإنضمام لمجموعة "بريكس"

خبراء  للإذاعة: للجزائر مؤهلات اقتصادية تمكنها من  الإنضمام لمجموعة "بريكس"

الجزائر
02/08/2022 - 11:17

أكد خبراء إقتصاديون، توفر الجزائر على كل المؤهلات  الإقتصادية  اللازمة للإنضمام إلى مجموعة بريكس.

و في تصريح للقناة الإذاعية الأولى،  أكد الخبير الإقتصادي مختار علالي، أن استقطاب الجزائر للإستثمارات الأجنبية و انطلاقها في مشاريع ضخمة مؤخرا،  سيساهم في انضمامها لمجموعة بريكس،  مما سيرفع من درجة استقرارها الإقتصادي.

 

 

من جانبه، شدد المحلل الإقتصادي أبو بكر سلامي، على الأهمية  الإقتصادية لمجموعة بريكس، مشيرا إلى أن إمكانيات الجزائر الكبرى و الإنطلاقة القوية لإقتصادها السنتين الأخيرتين تؤهلانها للانضمام إلى المجموعة .

و في سياق ذي صلة، استعرض المتحدث ذاته مؤهلات الجزائر في مختلف الميادين، على غرار الناتج الوطني الخام و الموقع الإستراتيجي، و شبكات الطرق مع افريقيا و شبكات قنوات الغاز مع افريقيا و أوروبا التي تمكنها- حسب المتحدث- من الانضمام إلى مجموعة بريكس .

للتذكير، فقد أكد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ،  أن الجزائر تتوفر بنسبة كبيرة على الشروط التي تمكنها من الالتحاق بمجموعة بريكس.

وأوضح رئيس الجمهورية في لقائه الدوري مع الصحافة الوطنية، الذي بث الأحد الماضي، قائلا إن "هناك شروط اقتصادية للالتحاق بمجموعة بريكس، أظن أنها تتوفر بنسبة كبيرة في الجزائر."

للإشارة، فإن مجموعة البريكس تضم الدول صاحبة معدلات النمو الأسرع في العالم، وهي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا.