ألعاب التضامن الإسلامي 2022 (الكرة الحديدية والرافل): الجزائر تحرز ست ميداليات منها ثلاث ذهبيات

الجزائر ست ميداليات من بينها ثلاث ذهبيات في الرافل
12/08/2022 - 16:48

أحرزت الجزائر ست ميداليات من بينها ثلاث ذهبيات في الرافل والكرة الحديدية هذا  الجمعة ضمن منافسات الطبعة الخامسة لألعاب التضامن الاسلامي الجارية بمدينة قونيا بتركيا ليرتفع رصيد الجزائر إلى 12 ميدالية (4 ذهب و2 فضة و6 برونز).

الميداليات الذهبية الثلاث كانت بواسطة كل من  الزوجي شهرزاد شيباني- لامية عيسيو، والاخر  طارق زكيري- باسمة بوكرنفة في الرافل اضافة الى محمد مختاري في  الرمي بالدقة.

امام الميداليتان الفضيتان فاحرزهما كل من كاميليا قدور (الرمي بالدقة) والزوجي المختلط سيليا افناي- محمد شاشوا (الرمي التدريجي أو التصاعدي) .اما الميدالية البرونزية الجزائرية فافتكتها الزوجي أحمد ترياكي  وعلي حكيم في الرافل.

وبفضل هذه الميداليات الست الجديدة يصبح الرصيد العام للجزائر : 12 ميدالية (4 ذهب و 2 فضة و 6 برونز) بعد ذهبية كل من امين بوعناني (110 م حواجز) و برونزيات كل من عبد المليك لحولو (400 م حواجز) و زوينة بوزبرة (رمي المطرقة) و اسامة خنوسي (رمي المطرقة) وعلي حكيم  ولامية عيسيوي في رياضة الرافل.

وسيعرف اليوم الرابع من المنافسات اقامة نهائيات القفز العالي وسباق 1500 م  وسباق التتابع 4 مرات 400 م في ألعاب القوى.  

وتشهد النسخة الخامسة لألعاب التضامن الاسلامي مشاركة أكثر من 6 آلاف رياضيا من 54 بلدا يتنافسون على 21 اختصاصا.

وتشارك الجزائر في هذه الألعاب ب 140 رياضيا منهم 36 فتاة في 12 رياضة.

الجدير بالذكر أن العاب التضامن الإسلامي هي تظاهرة رياضية تنظم من قبل الاتحادية الرياضية للتضامن الإسلامي (نشأت يوم الـ6 ماي 1985 بالرياض) وتحت رعاية منظمة التعاون الإسلامي.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios