ألعاب التضامن الإسلامي 2022 (اليوم الـ4): الجزائر ترفع حصيلتها إلى 16 ميدالية منها أربع ذهبيات

ألعاب التضامن الإسلامي بتركيا
13/08/2022 - 10:36

بلغت حصيلة المشاركة الجزائرية في ألعاب التضامن الاسلامي 2022 الجارية بمدينة قونيا التركية 16 ميدالية (4 ذهبيات و 5 فضيات و7 برونزيات) عقب اجراء منافسات اليوم الرابع أمس الجمعة .

الجولة الرابعة من فعاليات الالعاب كانت غنية بالتتويجات بالنسبة للرياضيين الجزائريين في منافستي الكرة الحديدة و الرافل وألعاب القوى بحصولهم على 10 ميداليات (3 ذهبيات و5 فضيات وبرونزيتين).

وجاءت الميداليات الذهبية الثلاث في رياضة الكرة الحديدية والرافل بواسطة كل من  الزوجي شهرزاد شيباني- لامية عيسيوي والاخر طارق زكيري- باسمة بوكرنفة  في الرافل اضافة الى محمد مختاري في  الرمي بالدقة.

أما الميداليات الفضية الاربع  فاحرزها كل من كاميليا قدور (الرمي بالدقة) والزوجي المختلط سيليا افناي- محمد شاشوا (الرمي التدريجي او التصاعدي) وسيليا  افناي في الرمي بالدقة  فردي ومحمد بن سليم الرمي بالدقة فردي ايضا.

أما الميدالية البرونزية الجزائرية في الرافل فافتكتها الزوجي احمد ترياكي وعلي حكيم .

في ألعاب القوى أحرز فريق التتابع (4 400 م) ميدالية فضية فيما اكتفى العداء سليم كدار (1.500م) بميدالية برونزية .

وبتوقيت قدره 3د 4 ثا 52, أنهى الرباعي الجزائري المشكل من عبد النور بن جمعة, أنس حموني, ميلود لعرج و عبد المالك لحولو سباق التناوب(4 400 م) في المركز الثاني فيما عاد الفوز للمغرب (3د 03 ثا 76) بينما حلت البحرين ثالثة. 

وتم اقصاء قطر التي حلت ثانية في السباق بتوقيت (3د 04 ثا 52) بعد خطأ تقني.

وقبل ذلك بقليل, دخل صاحب المسافات نصف الطويلة, سمير كدار في المركز الثالث في نهائي سباق 1.500 م الذي فاز به المغربي عبد اللطيف صديقي أمام القطري على المصعب.

وفي الوثب العالي, أخفق الجزائري, بلال عافر في اجتياز علو 14ر,2 م بعد نجاحه في اجتياز  09ر 2 بسهولة.

وفي كرة القدم  تأهل المنتخب الجزائري لاقل من 23 سنة الي الدور نصف النهائي بعد تعادله مع نظيره التركي 1-1 اليوم الجمعة لحساب الجولة الثالثة و الاخيرة عن المجموعة الاولى. و سيواجه "الخضر" في المربع الذهبي المقرر يوم الاحد 14 أوت المنتخب السعودي. فيما يقابل منتخب تركيا نظيره الاذربيجاني في اللقاء الثاني. 

وكانت الميداليات الجزائرية الست الاولي خلال الايام الاولى من المنافسة قد احرزها كل من امين بوعناني المتوج بذهبية (110 م حواجز) و برونزيات كل من عبد المليك لحولو (400 م حواجز) وزوينة بوزبرة (رمي المطرقة) واسامة خنوسي (رمي  المطرقة) وعلي حكيم ولامية عيسيوي في رياضة الرافل.

وتشهد النسخة الخامسة لألعاب التضامن الاسلامي مشاركة أكثر من 6 آلاف رياضي من 54 بلدا يتنافسون على 21 اختصاصا.

وتشارك الجزائر في هذه الألعاب ب 140 رياضيا منهم 36 فتاة في 12 رياضة.

الجدير بالذكر أن العاب التضامن الإسلامي هي تظاهرة رياضية تنظم من قبل الاتحادية الرياضية للتضامن الإسلامي (نشأت يوم  الـ6 ماي  1985 بالرياض) وتحت رعاية منظمة التعاون الإسلامي.