سونلغاز تسجّل رقماً قياسياً جديداً في استهلاك الكهرباء

سونلغاز
14/08/2022 - 19:54

أعلن مجمع سونلغاز, اليوم الأحد, تسجيل ذروة في استهلاك الطاقة الكهربائية على مستوى الشبكة الوطنية , برقم قياسي يفوق 16 ألف ميغاواط.

جاء في بيان للمجمع المذكور، أنّه نظراً لموجة الحر التي تشهدها البلاد منذ عدة أيام, سجّل مسير المنظومة الكهربائية, رقماً قياسياً جديداً في استهلاك الطاقة الكهربائية اليوم 14 أوت على الساعة الثالثة زوالاً والمقدّر بـ 16.822 ميغاواط".

وفي تصريح صحفي, أفاد الناطق الرسمي لمجمع "سونلغاز", خليل هدنة, أنّ مصالح الشركة سجلت "استهلاك تاريخي وكبير" يعتبر ذروة تاريخية من حيث استهلاك الكهرباء في الجزائر.

وأوضح المسؤول أن "الجانب الايجابي في هذه الزيادة يتمثل في تمكن مصالح سونلغاز من تسيير مرحلة الذروة بصفة عادية دون تسجيل أي تذبذب في تزويد المواطنين بالكهرباء, سواءً في مرحلة التوليد أو النقل أو التوزيع أو على مستوى عمل الشبكات والمعدات".

الناطق الرسمي لمجمع "سونلغاز" خليل هدنة

وتمّ تسيير المرحلة بنجاح, بحسب هدنة, "رغم درجة الحرارة العالية التي ميّزت نهار اليوم, والحرائق التي اندلعت في عدة مناطق من الوطن".

وتابع هدنة:" يعد انجاز تاريخي لسونلغاز بكل عمالها, الذين تمكنوا من التحكم الناجع والأمثل في كل المعدات الخاصة بتزويد المواطن, وهو ما يندرج في إطار شعارنا : صائفة هادئة وتحكم مهني في كل عمليات توزيع الكهرباء".

من جهة أخرى، أكّد أنّ التموين بالطاقة الكهربائية متحكم فيه, مع ضمان برنامج التصدير نحو تونس والذي يقدّر بأكثر من 500 ميغاواط, وهو "ما يعدّ نجاحاً لسونلغاز وكل طاقمها البشري أيضاً".