عقد دورة استثنائية للجنة المؤسسات التعليمية بين 24 أوت و6 سبتمبر القادم

وزارة التربية الوطنية
15/08/2022 - 20:33

أعلن وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد, اليوم الاثنين, عن عقد دورة استثنائية للجنة الوزارية لإنشاء المؤسسات التعليمية بين 24 أوت الجاري إلى 6 سبتمبر القادم، بغرض استكمال التحضير الجيد لإنجاح الدخول المدرسي المقبل 2022 - 2023 من خلال "متابعة كافة العمليات المرتبطة به".

أوضح بيان للوزارة أنّه لدى ترأسه أشغال ندوة وطنية حضرها إطارات من الإدارة المركزية ومديرو التربية والأمناء العامون ورؤساء المصالح لمديريات التربية, عبر تقنية التحاضر المرئي, أكد بلعابد ضرورة "التحضير والتخطيط الجيد" للموسم الدراسي الجديد، من خلال التأكد من مطابقة الهياكل الجديدة لكل المعايير قبل استلامها.

وفيما يتعلق بإدراج اللغة الإنجليزية في التعليم الابتدائي, جدّد الوزير التأكيد على "الجاهزية التامة" للقطاع للتكفل بهذا الملف انطلاقا من الدخول المدرسي القادم في كل جوانبه, وهذا تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون.

وحول تخفيف وزن المحفظة, ذكّر الوزير بالإجراءات المتخذة في هذا الشأن, داعياً مديري التربية إلى السهر على متابعة هذه العملية، كما قدّم بلعابد مجموعة من التوصيات "الواجب تجسيدها ميدانياً", من بينها "إنجاز كل العمليات التي لها علاقة بالتضامن وتقديمها في آجالها, سيما منحة الـ 5 آلاف دينار ومتابعة عملية توزيع وبيع الكتاب المدرسي.

وأبدى الوزير قناعةً أنّ الدخول المدرسي القادم سيكون "مميزاً"، ويشهد فيه قطاع التربية "مستجدات هامة تستلزم من الجميع التحضير الجيد والحضور الميداني وزيادة اليقظة".

في هذا السياق، أمر بلعابد الإطارات المكلفين بمتابعة وتنفيذ مخرجات الندوة الوطنية التي تم عقدها يومي 12 و13 جويلية المنصرم, بمواصلة متابعة العمليات التي كُلّفوا بها.