ألعاب التضامن الإسلامي: عسلة تنال الفضة ووعلال تكتفي بالبرونزية

Asselah 16.08.2022
16/08/2022 - 17:50

تحصلت مصارعة الجيدو الجزائرية صونيا عسلة, اليوم الثلاثاء, على الميدالية الفضية, عقب خسارتها في نهائي وزن 78 كلغ على يد التركية كايرة صاييت, في الوقت الذي اكتفت فيه مواطنتها, كوثر وعلال، بالبرونزية في وزن أقل من 78 كلغ, عقب فوزها في المنازلة الترتيبية على نظيرتها الكاميرونية آري صوفينا آيوك أوتاي.

برسم اليوم الثاني للجيدو، على عكس السيدات, أقصي الرجال في الأدوار الأولى, حيث خرج عاشور دني (أقل من 81 كلغ) من الدور الأول على يد البحريني آسكيربي جيربيكوف, فيما أقصي لقمان دارول (أقل من 90 كلغ) في الدور الثاني أمام السينغالي عبد الرحمن دياو, بعدما كان أعفي من الدور الأول.

الشيء نفسه بالنسبة لمحمد سفيان بلقرع (أكثر من 100 كلغ), المعفى من الدور الأول والمقصى من الدور الثاني أمام البحريني آزامات شوتشاييف, وبالرغم من خوضه للمنازلة الاستدراكية أمام الأذربيجاني عمران يوسيفوف, إلا أنه انهزم مرة أخرى.

وسبق لمنتخب الجزائر للجيدو (رجال وسيدات)، الاثنين، أن افتكّ ثلاث ميداليات (ذهبية, فضية وبرونزية) خلال منافسات اليوم الأول لألعاب التضامن الإسلامي الخامسة الجارية بمدينة قونيا التركية.

وكانت الذهبية من نصيب أمينة بلقاضي (فئة أقل من 63 كلغ) عقب هزمها التركية سيما أزيرلير, في الوقت الذي اكتفت فيه مواطنتها يمينة حلاطة (فئة أقل من 57 كلغ) بالفضة بعد خسارتها أمام نيلفار إرماغانبيتوفا من أوزباكستان.

أما إيمان رزوق (فئة أقل من 48 كلغ) فحققت البرونزية بفضل الاستدراك أين فازت أمام الإيرانية شيفا جاهانغيري ثم المغربية عزيزة شاكير.

ولحساب الجولة نفسها, أقصي كل من بلال يعقوبي (أقل من 60 كلغ), بوبكر رباحي (-66 كلغ), هود زرداني (-73 كلغ) وفايزة عيساحين (أقل من 52 كلغ).

وأنهت الجزائر الجيدو بخمس ميداليات: ذهبية واحدة, فضيتان، فضلاً عن برونزيتين.