السيد قوجيل يشيد بالاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس الجمهورية لملف الذاكرة  

صالح قوجيل
18/08/2022 - 15:54

 
 
 أشاد رئيس مجلس الأمة, السيد صالح قوجيل, بالاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, لملف الذاكرة, مثمنا ما تم إنجازه على أساس التزاماته الـ54 التي عرفت طريقها نحو التجسيد. 

ونوه السيد قوجيل, في لقاء صحفي خص به التلفزيون الجزائري بمناسبة اليوم الوطني للمجاهد المخلد للذكرى المزدوجة لهجومات الشمال القسنطيني 20 أوت 1955 ومؤتمر الصومام 20 أوت 1956, بالاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس الجمهورية لملف الذاكرة. 

وثمن بذات المناسبة ما تم إنجازه منذ تولي السيد عبد المجيد تبون مهامه كرئيس للجمهورية, على أساس التزاماته ال54 التي "عرفت طريقها نحو التجسيد بدءا بمراجعة دستور البلاد وتجديد الصرح المؤسساتي والإصلاح الهيكلي إلى النهوض بالاقتصاد الوطني مع الحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة, بالرغم من ظروف صحية استثنائية مرت بها البلاد على غرار بلدان العالم ومعطيات اقتصادية صعبة". 

 وتطرق رئيس مجلس الأمة خلال هذا اللقاء إلى الرمزية والأهمية التي تكتسيها الذكرى المزدوجة لهجومات الشمال القسنطيني ومؤتمر الصومام في مسار ثورة نوفمبر المجيدة, مؤكدا على ضرورة "كتابة وتدريس التاريخ للأجيال المستقبلية", كما تناول بعض القضايا الإقليمية والدولية الراهنة. 

للإشارة, سيبث هذا اللقاء غدا الجمعة على القناة الثالثة الإخبارية في حدود الساعة التاسعة (21:00) ليلا وعلى القناة الأولى (الأرضية) على الساعة العاشرة  (22:00) ليلا, وسيبث يوم السبت على الساعة التاسعة (21:00) ليلا على قنوات الذاكرة, السادسة (الشبابية), السابعة (المعرفة) والتاسعة (البرلمانية). 

 وسيعاد بث الحوار يوم الأحد المقبل على القناة الثانية (Canal Algérie) على الساعة التاسعة (21:00) ليلا ويوم الاثنين على القناة الأمازيغية في حدود الساعة التاسعة (21:00) ليلا.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios