مجمع صيدال يتبرع بأدوية للمتضررين من حرائق الغابات الأخيرة

مجمع صيدال
21/08/2022 - 22:26

 قدم مجمع صيدال مساعدات متمثلة في ادوية ومستلزمات طبية بقيمة اجمالية تقدر بـ 2 مليون دينار للهلال الاحمر الجزائري موجهة للمتضررين من الحرائق الاخيرة التي مست عددا من الولايات الشرقية للبلاد.

وقال مدير وحدة انتاج مجمع صيدال العمومي بالحراش أمير تمامي إن هذه المساعدات التي تقدمها مؤسسته تحت اشراف وزارة الصناعة الصيدلانية موجهة لضحايا حرائق سوق اهراس والطارف .

واشار إلى أن هذه المساعدات تتمثل في أكثر من 17 الف وحدة دوائية خاصة تلك المتعلقة بالاحتياجات الضرورية التكفل بضحايا الحرائق بقيمة تقدر بـ 2 مليون دج.

 وذكر المسؤول ان هذه العملية التضامنية التي انطلقت من وحدة الإنتاج بالحراش متجهة الى ولاية سوق أهراس أين سيتكفل الهلال الاحمر الجزائري بتوزيعها هي الاولى من نوعها ولها طابع استعجالي مبرزا ان عمليات اخرى ستليها في المستقبل القريب.

 من جهتها ثمنت ممثلة وزارة الصناعة الصيدلانية ايمان بلعباسي هذه العملية التضامنية مشيرة الى ان الوزارة قامت بعدة اجراءات استعجالية استجابة للوضعية التي تعرفها بعض ولايات الشرق الجزائري التي شهدت حرائق الغابات.

وذكرت بان الوزارة عقدت عدة اجتماعات مع المؤسسات الصيدلانية العمومية والخاصة لتوفير الأدوية والمستلزمات الصيدلانية للمتضررين.