الطارف: الطائرة الروسية تواصل طلعاتها لإخماد المواقد المتبقية من الحرائق 

الطائرة الروسية بيريف بي إي 200
22/08/2022 - 12:31

واصلت الطائرة الروسية "بيريف بي اي 200 " طلعاتها صباح اليوم الاثنين لتبريد و إخماد مواقد الحرائق المتبقية في غابات ولاية الطارف حسب ما علم من المقدم عبد الرزاق بولجاج المدير المحلي للحماية المدنية.

وأوضح المصدر ذاته لوكالة الأنباء الجزائرية أنه في إطار مواصلة المجهودات المبذولة لوضع حد نهائي لمواقد الحرائق المتبقية عبر غابات الولاية فقد نفذت هذه الطائرة الروسية المستأجرة بداية من بعد ظهر أمس الأحد العديد من الطلعات لمكافحة الحرائق بعد إصلاح عطبها.

وكانت أولى مهماتها عبر منطقة واد الحوت ببلدية رمل السوق و منطقة بومالة وغابة طونقة حسب ما أفاد به ذات المسؤول مضيفا أن الطائرة الروسية قامت بأكثر من 27 عملية استهدفت المناطق المذكورة لتبريد كل ما تبقى من بقايا الأشجار بسبب المساحة الشاسعة التي مستها الحرائق.

وقال المتحدث إن الطائرة الروسية تحط بشاطئ بحيرة الطيور لملء خزاناتها بالمياه قبل المغادرة والتوجه إلى بؤر الحرائق التي لا تزال جمراتها مشتعلة.

وذكر أيضا بإعادة إقلاع الطائرة الروسية التي كانت مدعومة بثلاث حوامات واحدة تابعة للحماية المدنية واثنتين للجيش الوطني الشعبي مرة أخرى فجر اليوم الاثنين لدعم الفرق البرية المشكلة من أعوان الحماية المدنية و رجال الغابات  للقضاء بشكل نهائي على جميع المواقد التي لا تزال تشكل بعض الخطر.

وأضاف ذات المصدر أن الطائرة الروسية هي طائرة برمائية متعددة المهام و هي مصممة لمهام مكافحة الحرائق يمكن أن تصل حمولتها إلى 12 ألف لتر من الماء.

وحسب ذات المتحدث فإن مصالح الحماية المدنية قد سخرت أكثر من 58 شاحنة إطفاء من الحجم الكبير و أزيد من 260 عونا للقيام بعملية تمشيط واسعة عبر الأماكن التي مستها الحرائق عبر الولاية الأسبوع الماضي.