تقلبات الطقس بتبسة: إخراج 7 سيارات كانت عالقة في برك مائية ببلدية بولحاف الدير

Intempéries à Tébessa
28/08/2022 - 13:33

تمكن أعوان الحماية المدنية لولاية تبسة من إخراج 7 سيارات كانت عالقة في برك مائية تشكلت جراء التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها بلدية بولحاف الدير ليلة السبت إلى الأحد حسب ما علم من الحماية المدنية. 

وأفادت مصالح الحماية المدنية بأن الأمطار الغزيرة التي تساقطت على بلديتي تبسة وبولحاف الدير والتي فاقت 20 ملم في ظرف وجيز قد تسببت في تشكل عديد البرك المائية وسيول جارفة أدت إلى تعطيل حركة المرور. 

وقد باشر أعوان الحماية المدنية والدرك الوطني منذ اللحظات الأولى عملية تسهيل حركة المرور وامتصاص المياه المتسربة إلى عديد المنازل وإخراج سيارات كانت عالقة داخل البرك المائية حسب ما تمت الإشارة اليه. 

من جهته تنقل والي الولاية محمد البركة داحاج إلى عين المكان وعاين الوضعية عن كثب والعمل على إيجاد حلول مناسبة من خلال اتخاذ قرارات استعجالية أهمها تسجيل دراسة تقنية لتصحيح مجرى "واد قنيفيدة" الذي تسبب في السيول الجارفة. 

وكشف رئيس المجلس الشعبي لبلدية بولحاف الدير لعرابي دريد أنه تم تسجيل ارتفاع منسوب مجرى مياه "واد قنيفيدة" بذات الجماعة المحلية الذي تسبب في تشكل سيول جارفة وأوحال غمرت عشرات المنازل كما نجمت عن ذلك أضرار بالقطب الحضري الجديد 3240 سكن (عدل). 

وحسب ذات المسؤول تجري حاليا أشغال إزالة الأوحال وتنظيف الطرقات.