عضو فريق المحامين الدوليين للدفاع عن سلطانة خيا : عملنا لن يتوقف حتى تتحقق العدالة

طوني مو
20/11/2021 - 12:20

أكدت طوني مو، الخبيرة الدولية في حقوق الإنسان وعضو فريق المحامين الدوليين للدفاع عن سلطانة خيا ، في مداخلتها أمس الجمعة ، أمام الندوة التضامنية الرقمية مع المناضلة الصحراوية  ، أن تقاعس الأمم المتحدة عن تحمل مسؤولياتها إزاء الانتهاكات المغربية في المناطق المحتلة شجع الرباط على مواصلة هذه الانتهاكات دون عقاب ، مؤكدة أن عمل فريقها "لن يتوقف حتى تتحقق العدالة ".

ونقلت وكالة الانباء الصحراوية (واص) عن  طوني اطلاعها المشاركين في الندوة ، ببعض المبادرات التي يقوم بها فريق المحامين الدوليين للدفاع عن سلطانة خيا، خاصة منها فضحهم المتواصل لجميع الانتهاكات التي تعرضت لها عائلة خيا، وإيصال نداءات وتقارير مفصلة عنها للهيئات الدولية، لاسيما الآليات الأممية الخاصة بحقوق الإنسان.

واعتبرت طوني مو ، أن المزيد من العمل والجهد مطلوبان للتمكن من حماية سلطانة خيا وعائلتها داعية الجميع لدعم ضحايا الانتهاكات، مشددة على أن فريقها "لن يتوقف حتى تتحقق العدالة، بغض النظر عن المدة التي قد تستغرقها هذه الطريق الطويلة والمؤلمة".

للاشارة يتكون فريق المحامين الدوليين للدفاع عن سلطانة خيا ، الى جانب السيدة طوني مو ،  أستاذ القانون النرويجي والرئيس السابق لمجموعة العمل الدولية حول الاعتقال التعسفي، مادة أنداناييس، والمحاميان الدوليان المختصان في حقوق الإنسان،  جاري جينز، و ستيفاني هيرمان من شركة المحاماة "بيرسوس ستراتيجيز".

وقالت  طوني مو إن فريقها سلم منذ أربعة أيام نداء عاجلا إلى الآليات الأممية الخاصة داعيا إياها لفعل شيء من أجل حماية سلطانة ولواعرة، مبدية أسفها الشديد ، ازاء فشل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ككل،  في حماية المدنيين الصحراويين ، مما شجع الاحتلال على الاستمرار في الانتهاكات .

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios