الجزائر تبحث مع البنك الدولي إستراتيجية الانتقال الطاقوي وتطوير الطاقات المتجددة

زيان بن عتو
06/09/2022 - 18:07

بحث وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بن عتو زيان، اليوم الثلاثاء، مع وفد من البنك الدولي، استراتيجية الجزائر في مجال الانتقال الطاقوي وتطوير الطاقات المتجددة برسم آفاق 2035.

جاء في بيان للوزارة المذكورة، أنّ زيان عرض على نائب رئيس وكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف (ميجا) كمال أحمد جنيد، استراتيجية الجزائر في مجال الانتقال الطاقوي والتطوير المكثف للطاقات المتجددة، من خلال الورشات الكبرى لوزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة المتعلقة بتجسيد نموذج طاقوي جديد وإعداد القانون حول الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة".

من جانبه، أشاد نائب رئيس وكالة "ميجا" بجهود الجزائر والتزامها في هذه المجالات معربا عن استعداد مؤسسته المالية مجموعة البنك الدولي، "لتوفير كل الظروف الكفيلة بتجسيد شراكة مع وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة لمعالجة المسائل المالية والضمانات لفائدة المستثمرين المحتملين للمشاريع الصالحة اقتصاديا والمقبولة صرفيا، على غرار مشروع صولار 1000 ميغاواط".

وكان نائب رئيس وكالة "ميجا" مرفوقا خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة بكمال براهام من مكتب البنك الدولي بالجزائر وسعيد بومعزة من مكتب الشركة المالية الدولية بالجزائر. 

واتفق الطرفان على "إبقاء الاتصال من أجل تحديد سبل تجسيد هذا التعاون بشكل ملموس وتوافقي في المجالات المذكورة".