نوادي الرابطة الأولى ملزمة بإطلاق فروع نسوية بدءًا من الموسم القادم

كرة القدم النسوية في الجزائر
10/09/2022 - 23:21

قرّر المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، اليوم السبت، إلزام نوادي الرابطة المحترفة الأولى بإطلاق فروع نسوية بدءًا من الموسم القادم 2023 – 2024، وقبل ذلك سيتم الشروع في إطلاق فروع نسوية على مستوى كل نوادي الرابطة الأولى، مع إعداد اتفاقية قابلة للتجديد بين الفرع المذكور والنادي.

جاء في بيان نشرته الهيئة الفيدرالية على موقعها الرسمي، أنّ القرار المتخذ خلال الاجتماع الشهري للمكتب الفيدرالي المنعقد يوم الخميس بوهران، سيتم البدء في تنفيذه بصفة اختيارية، ابتداء من الموسم الحالي، على أن يُصبح إلزاميًا في الموسم القادم، طبقًا لقوانين ومتطلبات دفتر شروط الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وجرى الكشف، عن إقرار المكتب الفيدرالي برئاسة جهيد زفيزف، الإبقاء على نظام التكفل  بأكاديميات "الفاف"، مع تسخير وسائل إضافية لفائدة المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة بطل العرب، لتمكينه من التحضير الجيد للاستحقاقات المقبلة ومنها على وجه الخصوص نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستقام في ربيع 2023 بالجزائر.

وبشأن توقف أشغال المركز الفني الجهوي لكرة القدم بتلمسان، كلّف المكتب الفيدرالي، الأمين العام للهيئة بتسوية المسألة، طبقًا للقوانين، كما كلف المكتب الفيدرالي، رؤساء لجان المالية والمنشآت لـ "الفاف" إفادته بالإجراءات القانونية المعمول بها في منح الصفقات، طبقًا للقوانين الجاري العمل بها في المجال (الشفافية وسهولة تقديم الطلبات).

وبخصوص موضوع التحكيم، صادق المكتب الفيدرالي على قائمة الحكام الدوليين، التي قدمها نائب رئيس هذا السلك، جمال حيمودي والمدير التقني الوطني للتحكيم، رشيد مجيبة والمُرسلة إلى الاتحادية الدولية لكرة القدم للتمحيص والمصادقة عليها.

وصادق المكتب الفيدرالي على الهيكلة النهائية للجنة التنظيم المحلية للبطولة الإفريقية للأمم المقبلة (جانفي 2023) بالجزائر وهذا من أجل إرسالها للهيئة الإفريقية للعبة.