كأس العالم لريادة الأعمال: ثلاث شركات ناشئة تمثل الجزائر

كأس العالم لريادة الأعمال
13/09/2022 - 21:04

اختيرت ثلاث شركات ناشئة اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة لتمثيل الجزائر في الطبعة الثالثة من المسابقة الدولية "كأس العالم لريادة الأعمال.".                  

وأعلن عن أسماء الشركات المرشحة في حفل نظم بفندق الأوراسي بحضور وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة ياسين مهدي وليد والمدير العام لشركة المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة ياسين مهدي وليد  والمدير العام لشركة الجيريا فانتور" سيد علي زروقي ورئيسة الشبكة العالمية لريادة الأعمال  بالجزائر فتيحة راشدي. 

و يتعلق الأمر بكل من الشركة الناشئة "زيرو كاش" المتحصلة على الجائزة الأولى التي تقترح حلا للدفع الالكتروني للتجار  و"ساين او" المتحصلة على الجائزة الثانية التي طورت تطبيق موجه للصم والبكم حيث انها تترجم لغة الاشارة إلى اللغة المنطوقة والشركة الناشئة في المرتبة الثالثة "مات افريقيا" التي طورت بدورها تطبيق للتعليم عن بعد. وسيشارك الفائزون الثلاث في النهائي العالمي لهذه المسابقة التي ستنعقد في الرياض في شهر مارس 2023.

يمثل "كاس العالم لريادة الاعمال" مبادرة عالمية اطلقتها الشبكة العالمية لريادة الاعمال التي ستستقبل هذه السنة اكثر من 100.000 رائد أعمال من 180 بلد للتنافس على مليون دولار تتقاسمها أحسن ثلاثة مشاريع بالإضافة إلى مزايا عينية ودورات تكوينية وفرص استثمار حسب المنظمين. وقد شاركت 349 شركة ناشئة ليتم اختيار 70 شركة وفقا لشروط "كاس العالم لريادة الاعمال" ثم انتقاء الممثلين الثلاث للجزائر في هذه المسابقة. 

كما قسمت عملية الاختيار على عدة مراحل منظمة من طرف الشبكة العالمية لريادة الأعمال بالجزائر بالشراكة مع شركة "الجيريا فانتور" تحت رعاية وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة. 

وقد  أبرز السيد مهدي وليد في كلمته اهمية هذه المسابقة في ترقية ريادة الاعمال واقتصاد المعرفة.