الرابطة الأولى: مولودية الجزائر تقلب الطاولة على نجم مقرة وإتحاد بسكرة يحقق فوزه الأول

الرابطة الأولى
16/09/2022 - 23:10

تمكن فريق مولودية الجزائر من وقف نزيف النقاط مطلع هذا الموسم بفوزه على نجم مقرة بنتيجة 2-1، اليوم الجمعة بملعب عمر بن رابح، بالدار البيضاء بالعاصمة، في افتتاح مباريات الجولة الرابعة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

ودخلت تشكيلة المولودية بنية تصحيح الوضعية وتحقيق فوزها الأول في المنافسة، وهو ما تجسد أمام ضيفها نجم مقرة ولو بصعوبة كبيرة، فعقب شوط أول عقيم من كلا الفريقين (0-0). نجح الزوار في افتتاح باب التهديف عبر محمد عجيب برابح (د 70)، الذين أبدوا رغبة كبيرة فوق الميدان لحسم المباراة لصالحهم.

غير أن الطاقم الفني المؤقت لمولودية لجزائر دفع بالبديل طاهر فتح الله، الذي تمكن من تعديل الكفة لفائدة أصحاب الضيافة (د 83)، وبالمناسبة افتتاح عداد"العميد" التهديفي لهذا الموسم، وذلك قبل أن يضيف زميله كمال حميدي (د 90+6)، هدف الانتصار في الرمق الأخير من المواجهة.

وبهذا تمكنت أخيرا مولودية الجزائر من حصد الفوز الأول الذي سمح للفريق بالصعود مؤقتا إلى الصف السادس (5 نقاط) وهو ما من شأنه إرجاع الآمال للأنصار الذين كانوا يمنّون النفس برؤية فريقهم المحبوب وهو يتصدر جدول ترتيب البطولة مطلع هذا الموسم بالنظر إلى الاستقدامات النوعية التي أجرتها إدارة النادي خلال الفترة الصيفية.

بالمقابل، يقبع نجم مقرة في الصف الـ12 بنقطة وحيدة، إثر مشوار هزيل لم يتمكن من خلاله فريق منطقة "الحضنة" من تحقيق أي انتصار مطلع هذا الموسم الجديد.

من جهته، استعاد شبيبة الساورة نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه أمل الأربعاء (1-0)، ويدين نادي الجنوب بالفضل في هذا الانتصار للاعبه، بلال بن عمار، الذي وقع هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (90+1)، من ركلة جزاء.
وبهذا الفوز، رفع شبيبة الساورة رصيده إلى 7 نقاط في المركز الخامس، بينما توقف رصيد الأمل عند 4 نقاط، في المركز الحادي عشر.

بدوره حقق اتحاد بسكرة فوزه الأول هذا الموسم، على حساب الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء، مولودية البيض، بنتيجة (1-0). وسجل هدف المباراة الوحيد لمين عبيد، في الدقيقة 78.
وعلى إثر هذا الانتصار، ارتقى اتحاد بسكرة إلى المركز السابع، بست نقاط، خلف مولودية البيض صاحب المركز السادس بفارق الأهداف.

وتتواصل هذه الجولة الرابعة بإجراء ثلاثة مواجهات غدا السبت، بين هلال شلغوم العيد واتحاد الجزائر ونادي بارادو وشباب قسنطينة بالإضافة إلى الحوار الكروي الواعد بين مولودية وهران والجار جمعية الشلف.

وتجدر الإشارة في الأخير، ان مواجهتي وفاق سطيف-شباب بلوزداد وشبيبة القبائل - اتحاد خنشلة قد أجلتا إلى وقت لاحق، بسبب ارتباط كل من شباب بلوزداد وشبيبة القبائل، بمقابلتي العودة للدور التمهيدي الأول من رابطة الأبطال الإفريقية.

النتائج الجزئية:

مولودية الجزائر- نجم مقرة 2-1
شبيبة الساورة- أمل الأربعاء 1-0
اتحاد بسكرة- مولودية البيض 1-0

السبت 17 سبتمبر
نادي بارادو - شباب قسنطينة (سا 16:30)
هلال شلغوم العيد- اتحاد الجزائر (سا 16:30)
مولودية وهران- جمعية الشلف (سا 19:00)

مباريات مؤجلة:
وفاق سطيف - شباب بلوزداد
شبيبة القبائل - اتحاد خنشلة