رئيس الجمهورية:رفع الأجور ومنحة البطالة ومعاشات التقاعد بداية من 2023

الرئيس تبون يعلن عن تأسيس لجنة لمراجعة قانوني البلدية والولاية 
24/09/2022 - 20:05

أعلن رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم السبت بالجزائر العاصمة, أنه سيتم بداية من السنة القادمة 2023 رفع الأجور و منحة البطالة و معاشات التقاعد.

 وأكد الرئيس تبون, خلال إشرافه على افتتاح أشغال لقاء الحكومة بالولاة أنه "سيتواصل في سنة 2023 رفع الأجور المتوسطة والبسيطة ومراجعة معاشات التقاعد و رفع منحة البطالة وذلك بداية من شهر يناير القادم".

وفي نفس الإطار, طالب رئيس الجمهورية من الحكومة أن "تنكب بداية من اليوم على  مراجعة مرتبات المعلمين وعمال شبه الطبي والتفاعل مع ممثليهم لمراجعة قوانينهم الأساسية".

رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون 

وذكر الرئيس تبون في هذا السياق أنه في المجال الاجتماعي "تم تحقيق مكاسب نحسد عليها, حيث حاولنا منذ البداية الدفاع عن القدرة الشرائية للمواطنين وكما  التزمت به, تم إلغاء الضرائب على الأجور التي تساوي 30 ألف دينار أو أقل, وهي خطوة فريدة من نوعها", مضيفا في ذات السياق قائلا: "واجهنا جائحة كورونا وخصصنا مساعدات لكافة الحرفيين الذي فرض عليهم الوباء البقاء في منازلهم كعمال البناء والحلاقين وسائقي وسائل النقل العمومي".

كما أوضح رئيس الجمهورية أنه في سنة 2022, "حاولنا مواصلة التخفيف من وطأة  الضرائب على المواطنين", مشيرا إلى أنه "بعد التخفيف الأول وبعد رفع الحد  الأدنى من الأجور, تم زيادة في النقطة الاستدلالية ومراجعة كذلك منحة التقاعد  واستحداث منحة البطالة, وكل هذا من أجل الحفاظ على القدرة الشرائية".

وشدد الرئيس تبون بهذه المناسبة انه "بنهاية السنة الجارية 2022 وبداية السنة  القادمة 2023 " لابد من "إحداث التغيير المنشود نهائيا في السلوك والأداء  والاصغاء للمواطن وإدارة الشأن العام وتسهيل الاستثمار ومساعدة الشباب  المستثمر".