المحلل الاقتصادي أحمد الحيدوسي للقناة الأولى: قانون المالية 2023 سيكون استثنائيًا

27/09/2022 - 15:13

كشف المحلل الاقتصادي الدكتور أحمد الحيدوسي أنّ قانون المالية لسنة 2023، سيكون استثنائيًا ويختلف عن سابقاته باعتباره سيكون بمثابة "ميزانية الأهداف"، خاصة بعد ارتفاع قيمة الدينار واحتياطات الصرف.

لدى نزوله ضيفًا هذا الاثنين على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى، أوضح الحيدوسي أنّ المؤشرات الاقتصادية الكلية حققت خلال هذه السنة العديد من النقاط الايجابية حيث وصت في الخانة الخضراء معتبرا إياها بالمؤشرات المهمة للاقتصاد الوطني.

واعتبر الحيدوسي أنّ هذه المؤشرات تنعكس على حياة المواطن والتنمية المحلية، مثمّنًا تحقيق الميزان التجاري وثبة بـ 14 مليار دولار شهر أوت الماضي، وهو ما انعكس بالإيجاب على احتياطات الصرف التي قفزت إلى حدود 44 مليار دولار السنة الماضية.

وأوضح الحيدوسي أنّ ارتفاع قيمة الدينار واحتياطات الصرف سيسمح بإعادة بعث وإطلاق المشاريع المجمدة على غرار مشاريع الموانئ والسكك الحديدية وغيرها من المشاريع.

وثمن ضيف الصباح سياسة الحكومة في رفع الإنتاج الوطني وجلب الاستثمارات خاصة بعد اعداد النصوص القانونية المتعلقة بالاستثمار المشجع خصوصا الأجنبي منه وهو ما يترجم العلاقات الاقتصادية القوية التي تربط الجزائر بعديد الشركاء الدوليين على غرار إيطاليا، ألمانيا، تركيا، الصين، الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الشركاء.

وأبرز أحمد الحيدوسي أهمية انضمام الجزائر لمختلف التكتلات الاقتصادية على غرار مجموعة (البريكس) التي تعتبر سوقًا واعدة بالنسبة للجزائر، تتيح تنافس شركاتنا ومنتجاتنا المحلية على المستويين الاقليمي والدولي.

ملتيميديا الإذاعة الجزائرية - عبد الحق بن مهدي 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios