السفير فايز أبوعيطة : "آمال الفلسطينيين معلقة على مبادرة الجزائر لإقامة صلح شامل بين الفصائل"

28/09/2022 - 17:21

أكد سفير دولة فلسطين بالجزائر فايز أبو عيطة  إستحسان الفلسطينيين مبادرة رئيس الجمهورية، السيد  عبد المجيد تبون، لتوحيد ولم شمل الفصائل الفلسطينية وتمكينهم من المواصلة  والاستمرار في مقاومتهم حتى نيل الاستقلال وانتهاء الإحتلال الصهيوني لأرض المقدس.

لدى نزوله ضيفًا على القناة الثانية للإذاعة الجزائرية، أبرز

أبو عيطة آمال الفلسطينيين المعلقة على مبادرة الجزائر لإقامة صلح شامل بين الفصائل الفلسطينية وإنهاء الإنقسام في الوقت القريب مشيرا إلى أنه "تم إتخاذ الترتيبات والتدابير لجمع كل الفصائل  بالجزائر ."

 

وأوضح أبوعيطة أن الثورة الجزائرية مرجعية ثورية وتاريخية للشعوب للتحرر من براثن الإحتلال من خلال وحدة وتماسك كل الجزائريين من أجل نصرة واستقلال وطنهم 

وثمّن سفير فلسطين لدى الجزائر الدور البارز الذي تلعبه الدبلوماسية الجزائرية  بقيادة رئيس الجمهورية في استعادة الدور التاريخي للجزائر في المنطقة العربية .

وقال أبو عيطة "إنّ الجزائر دولة مسالمة تقود جهودا كبيرة لتحقيق السلم والأمن الدوليين من خلال لجوئها للحوار مع مختلف الأطراف الدولية بما يخدم الشرعية الدولية".

وتوقع فايز أبو عيطة  أنّ القمة العربية المزمع انعقادها بالجزائر في الفاتح والثاني نوفمبر ستأتي بنتائج إيجابية  لصالح القضية الفلسطينية والوحدة العربية.

ونوّه سفير دولة فلسطين بالجزائر فايز أبو عيطة  بموقف الجزائر الثابت للقضية الفلسطينية ولكل قضايا الأمة العربية.

ملتيمديا الإذاعة الجزائرية - عبدالحق بن مهدي 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios