بلعريبي: تسليم ملعب تيزي وزو الجديد في الآجال المحددة

محمد طارق بلعريبي
29/09/2022 - 11:40

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي اليوم الخميس أنّ المركب الرياضي الجديد لمدينة تيزي وزو الذي يضمّ ملعبا لكرة القدم يتسع لـ50 ألف متفرج، سيتمّ تسليمه في "الآجال المحددة". 

 على هامش زيارة العمل والتفقد التي قام بها إلى هذه الولاية، أكد الوزير  للصحفيين أنّ "المشروع سيسلم لسكان تيزي وزو في الآجال المحددة أي في نهاية السنة الجارية أو مع مطلع سنة 2023".

وذكر الوزير أنّ أشغال انجاز الملعب استأنفت شهر أوت الماضي بعد توقف دام عامين وأنّها تتقدم "بوتيرة جيدة للغاية بعد رفع جميع القيود التعاقدية والتقنية التي كانت مطروحة سابقًا.

وبعد أن أكد أنّ رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون "يولي اهتمامًا خاصًا لاستكمال مشاريع الملاعب في أقرب الاجال"، أشار  بلعريبي الى أنّه فيما يخص ملعب تيزي وزو الجديد المتواجد ببوخالفة، فإنّ عملية تثبيت المقاعد "تسير على ما يرام".

واسترسل قائلاً: "تمّ اليوم الخميس زرع العشب الطبيعي وفي الفاتح نوفمبر القادم سيكون العشب نمى بشكل جيد ونكون انتهينا من تثبيت المقاعد.
   
يُذكر أنّ أشغال هذا المركب الذي يضم 12 مبنى وملحقًا منها ملعب لألعاب القوى بسعة 6500 مقعد مغطى وأرضية للتدريب من العشب الطبيعي، أسندت في البداية إلى مجمع مؤسسات جزائرية إسبانية (ETRHB و Fomento Construcciones ) ثمّ إلى مؤسسات تركية (MAPA Insaat) بعد مغادرة الإسبان سنة 2014.

وفي ماي 2019، توقفت الأشغال بعد اعتقال رجل الأعمال علي حداد صاحب شركة ETRHB  وفي جويلية 2020، تم إلغاء التعاقد معها، ومنذ ذلك الحين، بقيت الأشغال متوقفة قبل استئنافها في أوت الماضي.