بريست الفرنسي يفسخ عقد يوسف بلايلي

يوسف بلايلي
29/09/2022 - 17:43

أعلن نادي ملعب بريست 29 الفرنسي، اليوم الخميس، أنه توصل إلى اتفاق مع الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، لفسخ العقد الذي كان يربطهما ، والذي كان سينتهي في الثلاثين جوان 2023.

أورد بيان الفريق الأحمر الناشط في بطولة الرابطة الفرنسية الأولى: "بعد تقدم يوسف بلايلي، بطلب إلى المدير الرياضي غريغوري لورينزي، فإن نادي براست واللاعب توصلا الى اتفاق لفسخ العقد الذي كان يربطهما الى غاية 30 جوان 2023. ويتمنى الفريق حظا موفقا له في بقية مشواره".

وخاض بلايلي 19 مباراة مع براست منذ مجيئه إلى النادي في نهاية جانفي 2022، حيث سجل معه ثلاثة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة، لكن دون أن يتوصل إلى فرض مكانته.

وأفاد المدير الرياضي للفريق أنّ "بلايلي لم يكن يشعر بالارتياح خلال يومياته، لاسيما وأنّه بعيد عن عائلته. وكان من الصعب عليه الاستمرار، ومن أجل توازنه اليومي ولفائدة المجموعة اتفقنا على إنهاء العقد"، مضيفًا أنّ "الكلام الذي قيل عنه خلال الأيام الأخيرة يبقى شخصيًا لا يعنينا، ولا ينبغي لنا الخوض فيها. الأهم هو استقرار النادي الذي يعلو عن حالته الشخصية، وهذا الأمر ينطبق على حالة أي لاعب".  

ومنذ بداية الموسم الحالي، لم يشرك المدرب ميشال دير زاكاريان،، بلايلي كأساسي سوى في أربع مباريات فقط، قبل ان يبقيه على دكة البدلاء امام باريس سان جيرمان (خسارة 0-1 لحساب الجولة السابعة)، ثم عوقب بعدها بسبب تراكم الانذارات في مباراة الفريق أمام أجاكسيو (0-1).