شان2023 (ودية)/ الجزائر-السودان (2-0): مباراة في إتجاه واحد

شان2023 (ودية) الجزائر-السودان
30/09/2022 - 15:32

فاز المنتخب الجزائري لكرة القدم للاعبين المحليين بسهولة على نظيره السوداني مساء أمس  الخميس بملعب ميلود هدفي بوهران في مباراة ودية في إطار تحضيرات الفريقين لبطولة أمم إفريقيا (الشان) للاعبين المحليين المقررة في الجزائر مطلع العام المقبل.

في مباراة لعبت بدون جمهور، دخل الخضر المباراة بقوة حيث تمكن اللاعب مزيان من فتح باب التسجيل بعد 10 ثوان فقط من بداية اللقاء وهو ما دفع المنتخب السوداني إلى التراجع نحو الخلف وتشكيل جدارين دفاعيين مما صعب من مهمة الخضر للوصل إلى شباك الحارس السوداني.

وانتظر زملاء القائد قداد إلى غاية الدقيقة العشرين حيث ضيع كل من الطاهر وعريبي فرصتين سانحتين للتسجيل. و مرة أخرى ضيع عريبي في الدقيقة 40 هدف محقق بعد كرة ردها الحارس السوداني. 

ولم يشهد الشوط الثاني أي تغيير في طريقة اللعب حيث واصلت التشكيلة الوطنية سيطرتها لكن تنقصها  الفعالية, حيث ضيع أشبال بوقرة العديد من الفرص قبل أن يتمكن البديل محيوز من إضافة الهدف الثاني  بعد ركنية من مزيان في الدقيقة 76.

وقد نجح الخضر, أمام المنتخب السوداني الذي خاض المباراة دون لاعبيه الأساسين وفقا لمدربه , في تسيير المقابلة, و يأمل المتتبعون بأن تظهر كتيبة مجيد بوقرة  بوجه أكثر فعالية في المستقبل خاصة وأن بطولة إفريقيا للأمم للمحلين (الشان) التي ستحتضنها الجزائر (الـ13 جانفي -الـ 4 فيفري 2023) لم يعد يفصلنا عنها سوى 100 يوم فقط.