رئيس اتحاد  الأدباء والكتاب الموريتانيين للاذاعة: "لم الشمل" شعار رائع لقمة الجزائر نأمل تجسيده على أرض الواقع

رئيس اتحاد  الادباء و الكتاب الموريتانيين
01/10/2022 - 17:45

ثمن رئيس اتحاد  الأدباء والكتاب الموريتانيين ورئيس المجلس اللساني العربي بموريتانيا، الدكتور الخليل النحوي،في حوار لموفد الإذاعة الجزائرية إلى موريتانيا من القناة الثانية الخير بوطبة إعطاء فسحة للأدب والثقافة في حدث سياسي بامتياز المتمثل في التئام القمة العربية بالجزائر تحت شعار لم الشمل العربي يومي الـ1 والـ2 من شهر نوفمبر المقبل.

وشدّد الدكتور الخليل النحوي على  ضرورة التمسك بكل ما يجمع الأمة العربية من ثقافة ولغة موجها رسالة إلى القادة العرب عند اجتماعهم بالنظر الى سبيل لم الشمل وتوحيد الصف ورأب الصدوع وجمع الكلمة.

رئيس اتحاد  الادباء و الكتاب الموريتانيين ورئيس المجلس اللساني العربي بموريتانيا، الدكتور الخليل النحوي
 

 

 

 

 

واعتبر أنّ انعقاد القمّة هو في حدّ ذاته  حدث يستحق التثمين بحيث أنّ الرسالة الموجهة هي أنّ العرب أمّة واحدة معتبرا أنّ شعار "لم الشمل"هو جميل ورائع يرافقه الأمل في أن يتجسد على أرض  الواقع  من خلال رص الصف ورأب الصدع وهو ما سيكون له أثرا ايجابيا على انتعاش الأدب والثقافة على الصعيد المغاربي كما قال.

وأعرب الدكتور النحوي عن أمله في أن يضع القادة العرب في جدول أعمال قمّة الجزائر أو قمّة أخرى اذا تعذر طرحها في هذه القمة،سبل النهوض بالثقافة واللغة العربية باعتبارها لغة عالمية يتحدث بها الملايين عبر العالم وهو يندرح ضمن المسؤوليات الأساسية تجاهها مثل ما تقوم به باقي الدول تجاه لغاتهم.

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios