التقلبات الجوية ببرج بوعريريج : أضرار في الممتلكات و نفوق أكثر من 400 رأس من الماشية

حماية مدنية
05/10/2022 - 17:00

خلفت التقلبات الجوية التي شهدتها مناطق عديدة من ولاية برج بوعريريج مساء أمس الثلاثاء أضرارا بعدة ممتلكات ونفوق أكثر من 400 رأس من الماشية، حسب ما علمته وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الأربعاء من المديرية المحلية للحماية المدنية.

و أوضح الرائد علي دحمان رابح المكلف بالإعلام لدى ذات المديرية أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدة مناطق بالولاية تسببت في إلحاق أضرار بعدة ممتلكات و نفوق أكثر من 400 رأس من الماشية.

و أشار ذات المصدر إلى أن بلدية الياشير كانت من بين البلديات الأكثر تضررا حيث تم تسجيل نفوق أكثر من 400 رأس من الماشية مع انقطاع حركة المرور في بعض الطرقات إلى جانب خسائر في العتاد و الممتلكات.

وكان بيان لمصالح الحماية المدنية قد افاد في وقت سابق بأن تسرب مياه مجرى وادي "المرج" إلى مستودع لتربية الأغنام بمزرعة خاصة ببلدية مجانة أدى إلى هلاك شخص (73 سنة) ، ونفوق 8 رؤوس أغنام و انهيار جزئي للمستودع.

و أضاف ذات المصدر بأنه في أعقاب هذه التقلبات الجوية تم القيام بعديد التدخلات لإجلاء العائلات التي غمرت المياه منازلها عبر بلديات المنصورة و حسناوة و العناصر بالإضافة إلى عاصمة الولاية مع التدخل لامتصاص المياه عبر مختلف أحياء و شوارع عدة بلديات.

و أردف بأن عمليات الامتصاص متواصلة بعاصمة الولاية باستعمال مضخات عبر حيي 200 مسكن و  طريق "بئر صنب" بعد تسرب مياه الأمطار إلى قبو العمارات، كما تم وضع نقاط مراقبة و استطلاع بالنقاط السوداء لتجمع المياه على غرار وادي "لاقراف" و حي 05 جويلية، محور الدوران الوئام، فيلات "قرواش" و حي عين بن عمران.

كما تم القيام ببلدية المنصورة بعمليات امتصاص للمياه على مستوى أحياء وشوارع البلدية، مع عملية استطلاع على مستوى النقاط السوداء على غرار حيي 50 مسكن ، الشيحة ، الطريق الوطني رقم 05.

و تواصل مصالح الحماية المدنية عملية امتصاص المياه وكذا المراقبة والاستطلاع عبر كل النقاط السوداء حسب ما تم إيضاحه.