الرابطة الأولى: اتحاد خنشلة تؤكد وبارادو وبسكرة يعودان إلي سكة الفوز

اتحاد خنشلة
14/10/2022 - 21:08

نال الصاعد الجديد اتحاد خنشلة العلامة الكاملة بفضل انجازه الباهر يوم أمس الخميس بفوزه على مضيفه وفاق سطيف، (2-1) في افتتاح الجولة الثامنة للرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، في الوقت الذي عاد فيه اليوم الجمعة نادي بارادو واتحاد بسكرة إلي سكة الانتصارات بتغلبهما على التوالي  هلال شلغوم العيد (2-1) وجمعية الشلف (2-0).

وانطلقت الجولة الثامنة بمفاجأة مدوية كان بطلها الصاعد الجديد للرابطة الأولى، اتحاد خنشلة، الذي نجح في رفع التحدي أمام إحدى عمالقة الكرة الجزائرية، وفاق سطيف ليفوز عليه بعقر داره  مسجلا بالمناسبة انتصاره الرابع تواليا و يرتقي أمام دهشة متتبعي شؤون الكرة مؤقتا، لمركز الوصافة رفقة ثنائي العاصمة، شباب بلوزداد واتحاد الجزائر المنشغلين بالمنافسات الإفريقية للأندية.

ويأتي انجاز أبناء خنشلة، بعد بداية موسم متعثرة ميزتها ثلاث هزائم متتالية إلا أن أشبال المدرب القدير نبيل نغيز، تأقلموا سريعا مع متطلبات الرابطة الأولى، حيث تمكنوا من تسجيل فوزين خارج الديار وذلك أمام نادي بارادو (1-0) ثم وفاق سطيف (2-1).

أما الوفاق الذي يشرف عليه المدرب المصري، حسام بدري، فقد كان بعيدا عن مستوى المواسم الماضية، حيث يمر  بفترة فراغ، منذ هزيمته الثقيلة على يد جمعية الشلف (4-0)، جعلته يحتل مرتبة في وسط الترتيب.

في برنامج اليوم الجمعة، حقق نادي بارادو فوزه الثاني هذا الموسم وهذه المرة أمام هلال شلغوم العيد بنتيجة (2-1)، ليتنفس الصعداء، ويوقف سلسلة النتائج السلبية المسجلة منذ أربع جولات. ويدين بارادو بالفوز للاعبه بلقاسم بوزيدة صاحب الثنائية ليخرج مؤقتا من دائرة الخطر، ويصعد للمرتبة العاشرة في انتظار الأحسن.

أما منافسه اليوم، هلال شلغوم العيد فقد اكتفى بتعديل النتيجة عن طريق اللاعب السابق لمولودية الجزائر ووفاق سطيف، أمير قروي، قبل أن يتلقى هدفا قاتلا في الدقيقة 80، لتزداد معاناته وبقاؤه  في المركز الأخير بنقطة يتيمة حصدها من تعادل واحد بميدانه أمام جمعية الشلف (0-0) مقابل سبع هزائم.

ولم يفوت اتحاد بسكرة الفرصة لتسجيل انتصاره الثاني لهذا الموسم بفوزه على جمعية الشلف (2-0) بهدفين سجلا خلال المرحلة الأولى من المباراة عن طريق لخضري (د 17) وبوكاروم  عن طريق ضربة جزاء (د  26)، ليحسن وضعيته في الترتيب العام  باحتلاله للمركز السابع مناصفة مع مولودية البيض (10 ن).

أما جمعية الشلف فقد عرفت اليوم، تعثرها الثاني في الموسم، بعد المسجل في الجولة السادسة أمام مولودية الجزائر (1-2) لتتقهقر بمرتبة واحدة وتحتل المركز العاشر بمجموع 9 نقاط.

وتتواصل الجولة يوم غد السبت بلقاء واحد يجمع، نجم مقرة و مولودية البيض (سا 15:00) فيما تأجلت أربع مباريات بسبب مشاركة أندية شباب بلوزداد وشبيبة القبائل واتحاد الجزائر وشبيبة الساورة في المنافسات الإفريقية للاندية.

النتائج الجزئية:

الخميس :
وفاق سطيف - اتحاد خنشلة 1-2

الجمعة:
نادي بارادو - هلال شلغوم العيد 2-1
اتحاد بسكرة - جمعية الشلف 2-0

السبت 15 أكتوبر:
نجم مقرة - مولودية البيض (سا 15:00)

مباريات مؤجلة:
مولودية الجزائر - اتحاد الجزائر
شبيبة الساورة - شباب قسنطينة
أمل الاربعاء - شباب بلوزداد
مولودية  وهران - شبيبة القبائل
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios