وزارة الخارجية الروسية: "إعلان الجزائر" يفتح الطريق أمام تحقيق الوحدة الفلسطينية

وزارة الخارجية الروسية
14/10/2022 - 22:12

رحبت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة ب"إعلان الجزائر"، المنبثق عن "مؤتمر لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية"، الذي عقد في الجزائر بين مختلف الفصائل الفلسطينية، معتبرة انه يفتح  الطريق امام تحقيق الوحدة الفلسطينية.

وجاء في بيان للوزارة الروسية "نرحب بهذا القرار ذي الأهمية البالغة. ونأمل أن يتم تنفيذ جميع النقاط المحددة في الإعلان بنجاح خلال المواعيد المقررة".

واضاف البيان "اننا نقدر كثيرا دور الجزائر في ابرام هذا الاتفاق، الذي يفتح الطريق امام تحقيق الوحدة الفلسطينية على أساس منظمة التحرير الفلسطينية، التي تعتبر الممثل الوحيد الشرعي للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية
(المحتلة) وفي الشتات"، مؤكدا أن موسكو "لطالما ايدت وحدة الصفوف الفلسطينية حول منظمة التحرير الفلسطينية".

و "تهدف هذه الوحدة إلى ضمان دفاع الفلسطينيين بشكل أكثر فعالية عن حقوقهم الوطنية المشروعة والمساهمة في تهيئة الظروف اللازمة لإجراء مفاوضات بناءة من أجل تحقيق تسوية شاملة ودائمة للنزاع بأسرع وقت"، حسب المصدر ذاته.

وفي الأخير، أبدت روسيا استعدادها "لتشجيع مسار تعزيز مواقف" جميع الفصائل الفلسطينية.

وأكد "إعلان الجزائر" المنبثق عن "مؤتمر لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية"، الذي وقعت عليه الفصائل الفلسطينية أمس الخميس بالجزائر العاصمة، على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية، كأساس للصمود ومقاومة الاحتلال الصهيوني، لتحقيق الأهداف المشروعة للشعب الفلسطيني.

ويأتي "إعلان الجزائر" تجسيدا للمبادرة السامية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بعد التشاور والتنسيق مع رئيس دولة فلسطين ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، محمود عباس، خلال زيارته
إلى الجزائر في الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر 2021.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios