الجوية الجزائرية: نحو فتح خط داخلي جديد تقرت-قسنطينة

الخطوط الجوية الجزائرية
25/11/2021 - 16:02

 برمجت شركة الخطوط الجوية الجزائرية خطا داخليا جديدا يربط بين تقرت و قسنطينة كل يوم سبت, حسبما علم هذا الخميس لدى مديرية النقل.

وستكون هذه الرحلة الجوية الجديدة انطلاقا من مطار "سيدي مهدي" (تقرت) نحو مطار "محمد بوضياف" (قسنطينة) وذلك كل يوم سبت ابتداء من الرابع من شهر ديسمبر القادم, مثلما تم توضيحه.

ويضاف هذا الخط الجوي الجديد إلى آخر مبرمج حاليا من طرف ذات الناقل العمومي بهدف تغطية ولايات الجنوب و أقصى جنوب الوطن من خلال تطبيق برنامج وطني لتطوير حركة النقل الجوي الداخلي قصد الاستجابة إلى الطلب المتزايد بخصوص رحلات الطيران المنتظمة بين جنوب و شمال البلاد, كما ذكر إطارات القطاع.

ويتوخى من هذا البرنامج لخدمات النقل الجوي أيضا فك العزلة عن بعض المناطق وترقية التنمية الاقتصادية و تطوير السياحة الداخلية.

وعبر مواطنون لـ/وأج عن "ارتياحهم"لاستحداث هذا الخط الجوي الذي يتزامن مع إعادة فتح خط النقل بالسكة الحديدية تقرت/الجزائر (ذهابا و إيابا) والذي يضمنه قطار للرحلات الليلية لمسافات طويلة بعد حوالي سنتين من الغياب لأسباب مرتبطة بصفة خاصة بالأزمة الصحية الناجمة عن تفشي كوفيد -19.

وألح هؤلاء المواطنين أيضا على ضرورة استئناف نشاط القطار الذي يضمن خط تقرت/ قسنطينة مرورا بعديد المدن, على غرار بسكرة و باتنة و القرزي و الخروب, وذلك بهدف تعزيز حركة النقل للمسافرين على مستوى هذه الولاية الفتية بالجنوب الشرقي للوطن.

احصل عليه من Google Play