استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة 20 آخرين برصاص الاحتلال الصهيوني في نابلس

الاحتلال الصهيوني
25/10/2022 - 10:25

ارتفع عدد شهداء اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، فجر اليوم الثلاثاء، إلى خمسة شهداء، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 20 شخصا.

وقالت مصادر فلسطينية إن الطواقم الطبية تعاملت مع خمسة شهداء و20 إصابة بالرصاص الحي بينها 3 إصابات خطيرة.

وأفادت تلك المصادر بانتشار لقناصة الاحتلال على أسطح المنازل والمباني المطلة على مركز مدينة نابلس وعلى أحياء البلدة القديمة، حيث تعمد جنود الاحتلال إطلاق النار صوب أفراد من قوى الأمن الفلسطيني وأصابت 4 منهم بجروح.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى البلدة القديمة ونقل العديد من الجرحى الذين سقطوا خلال هذا العدوان على المدينة.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال مدينة نابلس المحاصرة منذ 15 يوما.

وحملت الرئاسة الفلسطينية حكومة الاحتلال الصهيوني  تداعيات العدوان الذي تتعرض له مدينة نابلس بالضفة الغربية.

 

وأوضح الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يجري اتصالات عاجلة لوقف عدوان الاحتلال على أبناء شعبنا في نابلس، مضيفا أن عباس يتابع عن كثب ما يجري في نابلس ويشيد بصمود المواطنين والدفاع عن أرضهم، واصفا ما يجري من عدوان على نابلس بجريمة حرب وحمل حكومة الاحتلال تداعيات هذا العدوان.

وشدد نبيل أبو ردينة على أننا أمام دولة فصل عنصري، وأن المجتمع الدولي يمارس ازدواجية المعايير لكن شعبنا لديه عزيمة وقدرة عالية على الصمود.

بدوره، حذر مجلس الوزراء الفلسطيني من ارتكاب جنود الاحتلال جرائم جديدة في عدوانه المتواصل على مدينة نابلس، داعيا في بيان الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية التدخل العاجل لوقف العدوان الذي تستخدم فيه قوات الاحتلال القذائف المضادة للدروع والطائرات المسيّرة في استهداف الآمنين بمنازلهم خاصة في حوش العطعوط، ورأس العين، والجبل الشمالي.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios