قمة الجزائر ..إصدار ورقتين نقديتين من فئة 2000 دج وقطعة نقدية معدنية بقيمة 50دج

بنك الجزائر
27/10/2022 - 17:02

أصدر بنك الجزائر ورقتين نقديتين من فئة ألفي دينار جزائري (2000 دج) و قطعة نقدية معدنية بقيمة 50 دج بمناسبة انعقاد القمة العربية بالجزائر وتخليدا لستينية الاستقلال.

وجاء في الجريدة الرسمية أن الورقة الأولى تذكارية من الفئة 2000 دج صدرت بمناسبة انعقاد القمة العربية بالجزائر على وجهها في الأسفل صورة مقام الشهيد في قمته الخريطة الجغرافية للعالم العربي و في قاعدته شعار الدول العربية و فوق مقام الشهيد فتحة في شكل نافذة تمثل خريطة الجزائر ،كما تميز خلفية الورقة منارة جامع الجزائر. 

و الورقة الثانية الجديدة تذكارية من الفئة ألفي دينار 2000 دج تخليدا لستين سنة من الاستقلال على وجهها صورة  خلفية تظهر مواطنين يحتفلون بالاستقلال حاملين العلم الوطني و في وسط الورقة خريطة جغرافية للعالم العربي و فوق مقام الشهيد فتحة في شكل نافذة تمثل خريطة الجزائر، كما يحمل ظهر الورقة منارة جامع الجزائر.

أما القيمة النقدية لهاتين الورقتين فهي مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية. 

أما القطعة النقدية الجديدة بقيمة 50 دينارا فتحمل صورة واسم الشهيدة حسيبة بن بوعلي مطبوع عليها تاريخ ميلادها و استشهادها.

و جاء في ذات العدد, أنه سيتم تداول هذه الأوراق النقدية في نفس الوقت مع أوراق 2000 دج المتداولة حاليا و نفس الأمر بالنسبة للقطعة النقدية 50 دج .