إستعدادات الفريق الوطني للمحليين: بوقرة سعيد بمردود اللاعبين

كرة القدم/الفريق الوطني للمحليين/شان2022 (تحضيرات)
30/10/2022 - 16:10

أعرب مدرب الفريق الوطني لكرة القدم للاعبين المحليين مجيد بوقرة عن ارتياحه لمردود لاعبيه يوم أمس السبت عقب المباراة الودية التي جرت بطبرقة (تونس) أمام مالي (4-0) استعدادا للبطولة الإفريقية للأمم-2022 لهذا الصنف المؤجلة إلى 2023 بالجزائر (13 جانفي - 4 فيفري).

 

و صرح بوقرة هذا الأحد على الموقع الرسمي يوتوب التابع للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قائلا" : أنا سعيد للنتيجة وموقف وأداء اللاعبين فوق الميدان. لقد تحسنوا كثيرا مقارنة بالمباراة الودية الأخيرة أمام السودان (2-0). لقد أدرك  اللاعبون جيدا ما كنت أريده حيث اعتدوا كثيرا على القوة.سنواصل العمل و التحسن على مستوى كل الجوانب".

 

و تغلب" الخضر" بسهولة في إختبارهم التحضيري الأول أمام مالي (4-0) بفضل أهداف كل من مزيان (د 49). محيوس (د 49 من ض.ج). جحنيط (د 69) و قندوسي (د 84).

 

واضاف بوقرة ما يلي:" هناك أمور تتطلب التحسن, لكن لاحظت عدة أشياء إيجابية. الهدف هو جمع أكبر عدد ممكن من الآليات و التجربة حتى نكون جاهزين للدورة إن شاء الله".بالإضافة إلى الخط الهجومي الذي تألق خلال هذه المباراة حيا  المدرب الوطني العمل الدفاعي لعبد اللاوي و زملائه حيث قال في هذا السياق:" منذ تولي المهمة شددت كثيرا للاعبين بالتركيزعلى الضغط و عدم فسح المجال للمنافس وهو ما تحقق عدة مرات. التحرك في الميدان  و الضغط على المنافس  هما اللذان يصنعان الفارق في كرة القدم الحديثة".

و سيخوض رفاق شعيب كداد (شباب بلوزداد) هذا الاربعاء اللقاء الودي الثاني أمام النيجر وهو الاختبار الثاني و الأخير في برنامج تربص طبرقة.

و ختم المدرب الوطني قائلا:" بتسريح لاعبي اتحاد الجزائر (للمشاركة في المباراتين المزدوجتين أمام كاب تاون سيتي الجنوب الإفريقي في كأس الكونفديرالية) سأقحم تشكيلة أخرى يوم الاربعاء أمام النيجر".

 

و يخوض المنتخب الجزائري في شهر نوفمبر المقبل بالإمارات العربية المتحدة, تربصا تتخلله مباراتان وديتان أمام منتخبي سوريا و الكويت و ربما مباراة ثالثة أمام منتخب إفريقي أول".في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين, سيلعب المنتخب الجزائري المدرج في المجموعة الأولى, أمام منتخبات إثيوبيا و ليبيا و موزمبيق بملعب براقي الجديد بالعاصمة.