تتويج فيلم "طوال الليل"بجائزة السنبلة الذهبية في اختتام أيام سطيف السينمائية الدولية للفيلم القصير

تتويج فيلم طوال الليل في ايام سطيف السينمائية الدولية
31/10/2022 - 10:07

توج سهرة أمس الأحد الفيلم القصير "طوال الليل" للمخرج الجزائري فيصل حموم بالمرتبة الأولى لجائزة السنبلة الذهبية في اختتام أيام سطيف السينمائية الدولية للفيلم القصير التي احتضنتها مدينة سطيف في الفترة من  الـ27 إلى الـ30  أكتوبر الجاري.

 

و عادت المرتبتان الثانية والثالثة ضمن ذات المنافسة على التوالي للفيلمين القصيرين "حبيب" و "هذه ليلتي" لكل من المخرجين المصريين شادي فؤاد ويوسف نعمان فيما تحصل الفيلم القصير "فكرة ثانية" للمخرج الفلسطيني بلال الخطيب على جائزة لجنة التحكيم.

وتنافس في إطار هذه التظاهرة التي حملت شعار "فيلم من أجل الغد" 16 فيلما قصيرا من الجزائر و فلسطين و مصر و تونس على جوائز السنبلة الذهبية (الذهبية و الفضية و البرونزية) لأحسن 3 أفلام قصيرة بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم و التي خصصت لأجلها جوائز مالية قيمة.

وأكد رئيس ديوان السياحة والثقافة لبلدية سطيف خالد مهناوي الجهة المنظمة على هامش اختتام التظاهرة بأن الطبعة الرابعة للأيام السينمائية الدولية " مكنت من خلق جمهور سينمائي حيث عرفت القاعة البيضاوية للمركز التجاري بارك مول التي خصصت للعروض السينمائية حضورا لافتا للجمهور و العائلات الذين تابعوا الأفلام باهتمام".

ودعا مهداوي إلى "ضرورة تنسيق الجهود و العمل على توفير هياكل سينمائية و التركيز على التكوين في المجال من أجل نشر ثقافة سينمائية بالمنطقة"، لافتا إلى "النجاح الكبير الذي حققته مختلف الورشات المفتوحة ضمن هذه الأيام السينمائية على غرار ورشتي فن التمثيل و الإنتاج السينيماتوغرافي و غيرها" .

وتم خلال حفل الاختتام تكريم الفنانة الفلسطينية عرين عمري و المخرج السينمائي الجزائري جعفر قاسم بالإضافة إلى الفنانين الهادي تير المدعو "الباجي" و سهيلة معلم و بلال بوسواليم و نجيب بوسواليم و رويكم العياشي و سليم خرشي (روكي البزناسي) و عزيز بوكروني و فارس بوسعدة و غيرهم نظير ما قدموه للسينما الجزائرية خلال السنوات الماضية.

للإشارة، فإن اليوم الأخير من هذه التظاهرة الفنية الذي حضرته عديد الشخصيات الفنية المعروفة على غرار مصطفى لعريبي و سهيلة معلم و فيصل دواق و أمين زرقان و عبد الحق زرقان و الطيب بن نعيجة و مراد صاولي و عمر ثايري و غيرهم قد عرف تنظيم جولة سياحية لفائدة المشاركين إلى المدينة الأثرية "كويكول" ببلدية جميلة (شرق سطيف).

كما تم بالمناسبة عرض فيلم " هيليوبوليس" للمخرج و المنتج السينمائي الجزائري جعفر قاسم و ذلك بالقاعة البيضاوية للمركز التجاري بارك مول التي غصت بالجمهور من مختلف الأعمار لاسيما الشباب.