بوغالي يستقبل الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي

البرلمان الجزائري-البرلمان العربي
31/10/2022 - 20:51

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي, السيد فايز الشوابكة, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن اللقاء الذي جرى بمقر المجلس, كان "فرصة لاستعراض واقع العمل البرلماني العربي المشترك ودور المجالس النيابية في الدفع بالتقارب وتنسيق المواقف, خدمة للشعوب العربية التي تتطلع إلى المزيد, خاصة في هذا الظرف الذي يجتمع فيه قادتها في قمة بالجزائر".

وأكد السيد بوغالي خلال هذا اللقاء, بأن القمة العربية جاءت "في وقتها وتعكس الجهد الذي بذلته الجزائر لإنجاحها, كما تعكس حرص رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, شخصيا, على لم الشمل العربي وإحداث نقلة نوعية في العمل المشترك, في هذا الظرف العالمي المتميز والذي يحتم على العرب أن ينسقوا جهودهم تحقيقا لرغبة الشعوب".

وبذات المناسبة, ذكر رئيس المجلس ب"دلالة التزامن بين عقد القمة العربية وذكرى الفاتح من نوفمبر الخالدة", وهي رمزية قال أنها "تحمل معاني الشرف والذود عن الأوطان والاعتزاز بالشهداء الذين قدموا أرواحهم ليعيش الوطن حرا كريما".

من جهته, عبر السيد فايز الشوابكة عن استعداد الاتحاد ل"التنسيق وتبادل الرؤى والتصورات", كما هنأ الجزائر على "ما قامت به من جهود في سبيل عقد قمة العرب التي سيكون لها من المخرجات التي تصب في صالح الشعوب العربية".

وقدم ذات المسؤول خطة عمل الاتحاد في الفترة المقبلة قبيل انعقاد المؤتمر, الذي "من المفترض أن يكون شهر فبراير 2023", وقد شرح "عملية انتقال الرئاسة الدورية للاتحاد بعد الانتخابات البرلمانية التي ستجري بالبحرين بحكم أن الرئاسة هي الآن لدولة البحرين".