الرئيس عباس يدعو القادة العرب لتشكيل لجنة وزارية عربية للدفاع عن حقوق الفلسطينيين دوليا

محمود عباس
02/11/2022 - 13:13

افتتح رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون صباح اليوم الاربعاء بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة، أشغال الدورة العادية للقمة العربية في يومها الثاني بمشاركة، قادة ورؤساء الدول والحكومات العربية وضيوف الشرف.

وفي كلمة له ناشد الرئيس الفلسطيني محمود عباس القادة العرب لدعم الشعب الفلسطيني من أجل الخروج بقرار يقضي بتشكيل لجنة وزارية عربية من أجل التحرك على المستوى الدولي وفضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي والدفاع عن حقوق الفلسطينيين المنهوبة وتنفيذ مبادرة السلام العربية وحشد الدعم للحصول على عضوية فلسطين في الامم المتحدة.

بدعم العرب وبجهودهم يقول الرئيس الفلسطيني تستطيع فلسطين تحقيق هذا المطلب متوجها الى القادة العرب للسعي بهدف منع نقل السفارات الى القدس وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومواصلة تفعيل قرارات القمم العربية السابقة بشأن الدعم المالي لموازنة دولة فلسطين.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد دعا خلال كلمته في افتتاح أشغال القمة، إلى إنشاء لجنة اتصالات وتنسيق عربية لدعم القضية الفلسطينية، مبرزا استعداد الجزائر لنقل هذا المطلب الحيوي إلى الأمم المتحدة، للمطالبة بعقد جمعية عامة استثنائية لمنح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الهيئة الأممية".

وعاد الرئيس الفلسطيني الى التذكير بالمعاناة التي يكابدها الشعب الفلسطيني من ويلات الاحتلال الاسرائيلي وتهويد القدس بشكل يومي رغم القبول بقرارات الشرعية الدولية فـ "إسرائيل" يضيف عباس تقوم بتدمير ممنهج لحل الدولتين وتستمر في سياستها أحادية الجانب وتتصرف كدولة فوق القانون مستندة على صمت دولي.

ولم يفوت الرئيس الفلسطيني السانحة لتهنئة الرئيس تبون والشعب الجزائري بمناسبة استضافة القمة العربية وعيد الثورة التحريرية المجيدة في ذكراها الـ 68.

وتتطلع قمة الجزائر الى لم الشمل وتعزيز العمل العربي المشترك، إلى جانب تحقيق التوافق بخصوص العديد من القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة.

راضية زرارقة-ملتميديا الإذاعة الجزائرية

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios