أبو الغيط:  قمة الجزائر نجحت على كل المستويات

أبو الغيط
02/11/2022 - 19:15

أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط هذا الثلاثاء أن القمة العربية بالجزائر ناجحة بكل المقاييس مشيرا إلى أنها أحد أكثر القمم حضورا من حيث مستوى التمثيل الدبلوماسي.

في ندوة صحفية أعقبت اختتام أشغال الدورة الـ 31 لمجلس جامعة الدول العربية بالجزائر، قال أحمد أبو الغيط إن 17 رئيسا ورئيس حكومة وأمير وولي عهد من أصل 21 قائدا عربيا، حضروا قمة الجزائر أما تمثيل البقية فكان عاليا، مؤكدا أنها أحد أكثر القمم حضورا من حيث المستوى.

وأضاف الأمين العام للجامعة العربية أن الجزائر وفرت كل الظروف لإنجاح القمة من حيث التنظيم أو من حيث المبادرات الموضوعية لإثراء أشغال القمة ، والاجتماعات اتسمت بالتوافق ولم نرصد أي تحفظ من طرف أي دولة.

وأكد أحمد أبو الغيط أن فلسطين هي القضية المحورية للأمة والدول العربية، وبالتالي كان هناك تصميم على أن تستمر هذه القرارات وتطرح على الأمم المتحدة  للتأكيد على تمسك العالم العربي بالقضية الفلسطينية، مضيفا أن " المتابع لقرارات القمة العربية يرى أن كل القرارات الفلسطينية التي سبق اتخاذها على مدى سنوات تكررت مرة أخرى".

وتابع أبو الغيط " حديث الوزراء والقادة في القمة كان به ملامح المطالبة بأن تكون هناك حلول عربية للمشاكل العربية وأن تتوقف الأطراف الخارجية عن التدخل في الشأن العربي".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios