الرابطة الأولى موبيليس: مولودية الجزائر-شبيبة القبائل قمة الجولة والرائد في سفرية صعبة إلى مدينة الاربعاء

الرابطة الأولى موبيليس
05/11/2022 - 09:45

يقوم متصدر البطولة شباب قسنطينة بسفرية محفوفة بالمخاطر إلى وسط البلاد لمواجهة أمل الأربعاء، الذي لم ينهزم بقواعده، بينما يحتضن ملعب الدار البيضاء "الكلاسيكو" بين مولودية الجزائر وشبيبة القبائل، بمناسبة إجراء الجولة العاشرة للرابطة المحترفة الأولى موبيلس لكرة القدم، المقررة يومي السبت والأحد.

وسيكون الشباب الرياضي القسنطيني (الأول، 17 ن) المُنتشي بسلسلة نتائجه الإيجابية أمام خرجة صعبة ضد أمل الأربعاء (السادس، 12 ن)، ثالث أحسن فريق داخل الديار (10 نقاط من أصل 12) ولهذا يتوجب على أبناء مدينة "الجسور المعلقة" اللعب بكامل القدرات وضمان الفعالية إن أرادوا الحفاظ على ريادة الترتيب وخاصة تفادي الخسارة.

وبالعاصمة، يستقبل الرائد بالشراكة، شباب بلوزداد فريق مولودية البيض (الثامن، 11 ن) في مهمة تبدو مريحة نسبيا، خاصة وأن حامل لقب البطولة الوطنية في المواسم الثلاثة الأخيرة مصمم على حصد المزيد من النقاط للبقاء دوما في الطليعة.

ويخوض فريق مفاجأة بداية هذا الموسم اتحاد خنشلة (الثاني، 16 ن)، تنقلا صعبا إلى جنوب البلاد لمواجهة  شبيبة الساورة (الـ13، 8 ن) الجريح. هذا الأخير يبحث عن نيل انتصاره الأول عقب ستة مقابلات عجاف في كل المنافسات.

وتسعى تشكيلة الصاعد الجديد تحت إشراف المدرب نبيل نغيز إلى مواصلة نفس الديناميكية وضمان البقاء في أسرع وقت ممكن.

من جانبه، يطمح أولمبي الشلف (الخامس، 13 ن) حصد الفوز الثاني تواليا حينما يتنقل لملاقاة نجم مقرة (الـ11، 9 ن)  في لقاء معقد، حيث يأمل "النجم" محو خسارته الأخيرة ضد شباب بلوزداد (1-3)، فكلاهما يعتزم تعزيز رصيده وتسلق مزيد من الدرجات في سلم الترتيب.

في الهضاب العليا، يمتلك وفاق سطيف (السادس، 12 ن) الذي يعاني من أزمة داخلية، فرصة سانحة لتصحيح الوضعية حينما يستضيف متذيل الترتيب هلال شلغوم العيد (الـ16، 1 ن) الذي يرهن حظوظه في البقاء ضمن حظيرة النخبة بسبب نتائجه الكارثية لحد الساعة.

ويحتاج البيت "السطايفي" لاسترجاع الهدوء في سبيل الظهور بوجه مشرف قبل المواجهة وذلك بعدما طالب اللاعبون خلال هذا الأسبوع بتقاضي أموالهم في وقت هدد المدرب المصري حسام البدري برمي المنشفة.

وفي قمة الجولة، يستضيف فريق مولودية الجزائر (الثامن، 11 ن) في ملعب "عمر بن رابح" بالدار البيضاء بالعاصمة شبيبة القبائل (الـ15، 5 ن) في مقابلة مفتوحة على جميع الاحتمالات.

ويبحث "العميد" في هذه المباراة على تحقيق الاستفاقة سيما بعد سقوطه في الجولة الماضية ضد اتحاد خنشلة (0-2)، لكنه يبقى مطالبا بالحذر أمام تشكيلة "الكناري" الجريحة بفعل الانطلاقة السيئة لهذا الموسم.

ويعد هذا اللقاء رقم 106 في تاريخ الناديين بالبطولة الوطنية، حيث تمتلك الشبيبة الأسبقية بواقع 37 انتصارا ضد 29 فوز لفائدة المولودية، في حين انتهت 39 مباراة بنتيجة التعادل.

وفي أسفل جدول الترتيب، يأمل فريق مولودية وهران (الـ11، 9 ن) لتأكيد فوزه الأخير عندما يستقبل نادي بارادو (الـ13، 8 ن) في مواجهة متوازنة القوى.

وأخيرا تم تأجل لقاء اتحاد بسكرة - اتحاد الجزائر إلى تاريخ لاحق بسبب انشغال النادي العاصمي بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

البرنامج:
السبت 5 نوفمبر:
نجم مقرة - جمعية الشلف (سا 15:00)
أمل الأربعاء - شباب قسنطينة (سا 15:00)
شباب بلوزداد - مولودية البيض (سا 15:00)
وفاق سطيف - هلال شلغوم العيد (سا 17:00)
مولودية وهران - نادي بارادو (سا 18:00)

الأحد 6 نوفمبر:
مولودية الجزائر - شبيبة القبائل (سا 15:00)
شبيبة الساورة - اتحاد خنشلة (سا 18:00)

مباراة مؤجلة:
اتحاد بسكرة - اتحاد الجزائر