كأس العالم للمبارزة : نتائج مقبولة ومراهنة على تألق سوسن بوضياف

كأس العالم للمبارزة
10/11/2022 - 22:04

ثمّن رئيس الاتحادية الجزائرية للمبارزة، الحسين أمزيان، اليوم الخميس، النتائج التي حققتها العناصر الوطنية، في اليوم الأول لمنافسات كأس العالم للمبارزة (سلاح الحسام) والتي خُصّصت للفردي (رجال-سيدات).

عقب انتهاء مباريات اليوم الأول بقاعة حسان حرشة، نقلت وكالة الأنباء الجزائرية على لسان أمزيان، قوله: "النتائج كانت منطقية ومقبولة على العموم، بالنظر إلى أنّنا في بداية الموسم بالنسبة للأكابر والمستوى العالي الذي ميّز اللقاءات"، منوهاً في الوقت نفسه ببلوغ سوسن بوضياف جدول الــ 64.

وأوضح رئيس الاتحادية: "باستثناء سوسن بوضياف التي كرّست تألقها، فإنّ مستوى بقية الرياضيين، رغم إقصائهم، تحسّن بتسجيلهم لانتصارين أو ثلاثة في مرحلة المجموعات، مما مكّنهم من التأهل إلى الدور ما قبل الـ 64، قبل أن ينهزموا بالنظر للمستوى الذي كان عالياً وصعباً جداً".

وتبقى الآمال معقودة على سوسن بوضياف لبلوغ أبعد مرحلة ممكنة خلال المباريات المقرّرة هذا الجمعة.

وخُصّص اليوم الأول من محطة الجزائر لكأس العالم للمبارزة اختصاص سيف الحسام، لمنافسة السيدات، وعرف تنافساً كبيراً بين المتبارزات لتجاوز مرحلة المجموعات التي قُسّمت إلى 21 مجموعة، وضمّت كل مجموعة 7 مبارزات.

وعلّق أمزيان: "النتائج التي حققتها بوضياف كانت منتظرة، ونأمل في الذهاب إلى أبعد حد، وإذا لعبت بجميع إمكانياتها، فمن المنتظر أن تبلغ إما الدور الـ 32 أو حتى الدور الـ 16، وإذا حققت ذلك، فهي نتيجة عالمية تسمح لها بالاقتراب أكثر من التأهل إلى أولمبياد باريس 2024".

وأكد المتحدث ذاته، أنّه بانتظار مباريات المنتخب الوطني للسيدات، الأحد المقبل، الساعي إلى الحفاظ على المركز الـ 21 عالمياً، على الأقل، أو تحسينه لاقتطاع تأشيرة الأولمبياد، على الرغم من تأكّد غياب أحد كوادر الفريق، زهرة كحلي بسبب الاصابة.

وقال أيضاً: "ننتظر منافسات الفرق، خاصة وأنّنا نحتل المركز الـ 21 عالمياً، ونريد تحسين هذا الترتيب، لكن مع إصابة كحلي اختلطت علينا الحسابات، وقد تتعقّد الأمور، كونها من كوادر المنتخب النسوي للحسام".

وبحسب الحسين أمزيان، فإنّ عودة كحلي "باتت شبه مستحيلة بسبب تعرّضها إلى إصابة خطيرة نوعاً ما، فبعد خضوعها إلى الكشوف، تأكدت إصابتها واستحالة مواصلتها المنافسة".

وتهدف كل متنافسة إلى حصد أكبر عدد ممكن من النقاط في موعد الجزائر من بين 8 دورات أخرى في البرنامج، لبلوغ أولمبياد باريس 2024 .

ويشارك في محطة الجزائر 336 مبارزاً منهم 157 مبارزة يمثلون 41 دولة، فيما دخلت الجزائر المنافسة بـ 16 مبارزاً منهم 8 مبارزات.

يُشار إلى أنّ سوسن بوضياف افتكّت الذهبية الوحيدة للمبارزة الجزائرية في ألعاب البحر المتوسط 2022 بوهران، بعد تغلبها على منافساتها السبع في اختصاص سلاح الحُسام، فيما أقصي بقية الجزائريين من دور المجموعات.