كأس العالم للمبارزة 2022: الإسبانية مارتين بورتوغس تتوج بمحطة الجزائر

كأس العالم للمبارزة
11/11/2022 - 22:18

توجت الإسبانية لوسيا مارتين بورتوغس بمرحلة الجزائر لكأس العالم للمبارزة اختصاص سيف الحسام، إثر تغلبها في النهائي على حساب الإيطالية ميشلا باتيستون بنتيجة 15 لمسة مقابل 12، اليوم الجمعة، بقاعة حرشة حسان (الجزائر العاصمة). بعد تأخرها في النتيجة (8-3) خلال الاستراحة الفنية، تمكنت مارتين بورتوغس (32 سنة /الثامنة عالميا) من قلب الطاولة والفوز بالنهائي بواقع 15-12.

وصرحت الإسبانية عقب تتويجها باللقب العالمي بالجزائر "هذا الانتصار جد مستحق بالنسبة لي ولبلدي. انتزعت لقبي الأول بكأس العالم وأنا سعيدة للغاية. أشكر جميع الأشخاص الذين ساهموا في هذا الإنجاز خاصة المدربين وزميلاتي في الفريق الوطني".

وعادت الميداليتان البرونزيتان لمحطة الجزائر لكأس العالم للمبارزة اختصاص سيف الحسام (سيدات) للفرنسية ساره بالزر واليونانية ثيودورا غكونتورا.

من جانب آخر، سجلت المبارزة سوسن بوضياف (25 عالميا) أحسن مشاركة جزائرية بموعد الجزائر الجاري بقاعة حرشة حسان (الجزائر العاصمة)، حيث بلغت جدول الـ16 إثر تغلبها خلال الدور السابق على المجرية ليزا بوسزتاي (16-8)، قبل أن تقصى من طرف اليونانية ثيودورا غكونتورا (11-15).

وتألقت سوسن بوضياف باحتلالها الصف الـ12 في الترتيب العام يوم الخميس بعد تغلبها على منافساتها السبع في مجموعتها، لحساب اليوم الأول من المنافسة.

وتتواصل منافسات مرحلة الجزائر لكأس العالم للمبارزة اختصاص سيف الحسام (رجال-سيدات)، يوم السبت بإجراء منافسات جدول الرجال، في حين سيشهد يوم الأحد إجراء منافسات حسب الفرق.

ويشارك في محطة الجزائر 336 مبارزا منهم 157 مبارزة يمثلون 41 دولة، فيما دخلت الجزائر المنافسة  بـ 16 مبارزا منهم 8 مبارزات.