"الكاف" و"الفيفا" يوقعان مذكرة تفاهم لإعداد حكام أفارقة من مستوى عالمي

CAF and FIFA
28/11/2021 - 09:53

وقعت الكونفدرالية الإفريقية والاتحاد الدولي لكرة القدم (كاف و فيفا) ، مذكرة تفاهم بالقاهرة، ستُطلق حقبة جديدة في النهوض بالتحكيم الاحترافي في إفريقيا, حسب ما أعلنت عنه الهيئة الافريقية السبت .

وتم توقيع المذكرة على هامش الجمعية العمومية غير العادية ال13 للكاف بالقاهرة، من قبل رئيسي الهيئتين، على التوالي باتريس موتسيبي وجياني إنفانتينو، وتهدف إلى تكوين حكام أفارقة من مستوى عال والمساهمة في النهوض بالتحكيم وتكوين الحكام في الاتحادات الأعضاء.

ونقل بيان للكاف عن جياني إنفانتينو أن "التحكيم عنصر مهم في كرة القدم، علينا أن نحترف ونرتقي بمستوى التحكيم في إفريقيا وأن نضمن أن لدينا حكاما في أفضل الظروف...

مذكرة التفاهم التاريخية هذه هي مجرد مثال على كيفية عمل الهيئتين معا لرفع معايير الجوانب المختلفة لكرة القدم في هذه القارة العظيمة".

من جهته قال باتريس موتسيبي "إن إفريقيا تنطلق في رحلة ستُمكنها من لعب دور مؤثر للغاية في كرة القدم العالمية..

.

نحن واضحون ، يجب أن تكون إفريقيا الأفضل ويجب أن تُنتج الأفضل ؛ ليس فقط اللاعبين ، ولكن الإداريين وأيضذا الحكام".

وتابع " نريد أن نرى الحكام الأفارقة يديرون نهائيات كأس العالم ونريد أن نرى حكام المباريات متفوقين"، داعيا لدعم المواهب بشكل كامل واتخاذ خطوات عملية للتحرك في هذا الاتجاه الجريء .

وقدم مدير حكام الفيفا بييرلويجي كولينا ، من جهته عرضا كشف فيه أن الفيفا تكرس جهودها لدعم نجوم الحكام الأفارقة ولتكوين حكام الغد ، مبرزا انه سيتم العمل على تحديد لائحة تضم 24 حكما من جميع أنحاء إفريقيا ، رجالذا ونساءذ ، للمشاركة في هذا المشروع.