زغدار: المعرض والمؤتمر العربي الدولي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة فضاء للمساهمة في دفع الاستثمار والشراكة

المؤتمر والمعرض الدولي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
12/11/2022 - 17:06

أكد وزير الصناعة, أحمد زغدار, هذا السبت بالجزائر العاصمة, أن المؤتمر والمعرض العربي الدولي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة يعد سانحة لبحث سبل دفع الاستثمار وتحفيز التكامل والشراكة بين الدول العربية والقارة الإفريقية وتحفيز الاستثمار الاجنبي في الجزائر على ضوء القانون الجديد للاستثمار.

 

جاء هذا خلال الجولة التي قادت كلا من وزير الصناعة ووزير التجارة وترقية الصادرات, كمال رزيق, وكذا وزير المالية, ابراهيم جمال كسالي, علاوة على مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية, ياسين ولد موسى, الى اجنحة المعرض الذي يعرف مشاركة نحو 400 مؤسسة جزائرية و عربية و افريقية تمثل مختلف قطاعات النشاط.

بهذه المناسبة أوضح السيد زغدار ان المشاركة النوعية للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة من شأنها ابراز القدرات التنافسية للصناعة العربية و الافريقية خاصا بالذكر المؤسسات الصغيرة و المتوسطة.

وخلال زيارة الوفد الى اجنحة المعرض, شدد السيد زغدار ان التظاهرة هي فرصة ايضا للتعريف بالقدرات التي تزخر بها الجزائر والمقومات التي تتوفر عليها, لا سيما في مجال استقطاب الاستثمار المحلي و الاجنبي, في ضوء قانون الاستثمار الجديد.

وأوضح ان هذا الاطار القانوني يفتح "افاقا واسعة" للشراكة و الاستثمار و التبادل التجاري بين الدول العربية و افريقيا, مؤكدا من جانب اخر أن المعرض و المؤتمر الاول من نوعه في الجزائر يترجم مخرجات القمة العربية لجامعة الدول العربية, المنعقدة مؤخرا في الجزائر, والتي أكدت على ضرورة إطلاق حركية تفاعلية بين المؤسسات العربية الرسمية من خلال خلق فضاءات لتبادل الأفكار والنقاش المثمر والحوار البناء لتوحيد الجهود.

وفي تأكيده, أمام المتعاملين الاقتصاديين المشاركين, على جهود الجزائر لترقية المؤسسات الصغيرة و المتوسطة, لفت الوزير الى القانون التوجيهي للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة لسنة 2017 والذي جعل وكالة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الإبتكار أداة لتنفيذ سياسة الدولة في مجال إنشاء المؤسسات وتطويرها وديمومتها.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios