الدرك الوطني : هذه هي الطرق المغلقة بسبب الثلوج والحذر مطلوب لسلامة الجميع

niege route barrée.jpg
28/11/2021 - 16:17

أدى تساقط الثلوج  الأولى ليلة السبت إلى الأحد إلى غلق العديد من الطرقات الوطنية والولائية ، وهو ما يستدعي أخذ الحيطة والحذر  والالتزام بقواعد السلامة المرورية بحسب قيادة الدرك الوطني .

وأوضح الرائد سمير بوشعيط رئيس مكتب  الاعلام والتنسيق المروري لدى قيادة الدرك الوطني انه قد تم تسجيل عدة طرق مغلقة  في تيزي وزو  والبويرة  وبجاية .

الرائد سمير بوشعيط رئيس مكتب  الاعلام والتنسيق المروري لدى قيادة الدرك الوطني

 

 

 

وقال في الخصوص "سجلنا بولاية تيزي وزو الطريق الوطني رقم 15  على مستوى  طريق تاشت ببلدية افرحونن  مغلق بسبب الثلوج ،و كذا  الطريق الوطني رقم 30 على مستوى  تيزي ايكولان  على مستوى بلدية تافات  ، اضافة الى الطريق الولائي رقم  253 على مستوى   منطقة ايليتن  ببلدية شلاطة  الرابط بين ولايتي تيزي وزو وبجاية"  .

وأضاف الرائد سمير بوشعيط "  في ولاية البويرة  الطريق الوطني  رقم 33  الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو بمنطقة ان كولال  بلدية اطهاريس ،إضافة إلى ولاية سيدي بلعباس  بالطريق الوطني 13 على مستوى بلدية الضاية  يشهد صعوبة في السير  بسبب تساقط الثلوج ".

وبالنسبة لحوادث المرور فقد سجلت وحدات الدرك الوطني في  الـ 48 ساعة الأخيرة  28 حادث مرور  أسفر عن وفاة 11 شخصا وإصابة 43 شخصا اخرين بجروح متفاوتة الخطورة .

 من جانب آخر سجلت مصالح الحماية المدنية على إثر تساقط صخور على  مستوى الطريق الوطني رقم 19  ببلدية تنس دون تسجيل اي اصابات بشرية ، كما تم انقاذ 9 أشخاص يعانون من صعوبة في التنفس  على اثر استنشاقهم لغاز احادي الكربون ،وهو ما يتحدث عنه الملازم الاول نايت ابراهيم المكلف بالإعلام لدى الحماية المدنية .

الملازم الاول نايت ابراهيم المكلف بالإعلام لدى الحماية المدنية .