افتتاح النسخة الـ22 لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر هذا الأحد بمشاركة الرئيس تبون

مونديال قطر 2022
20/11/2022 - 08:40

شارك  رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, هذا الأحد في حفل افتتاح النسخة الـ22 لكأس العالم 2022 بقطر  وذلك تلبية لدعوة  من أخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة.

هذا وكان رئيس الجمهورية قد حل مساء أمس السبت بالعاصمة القطرية الدوحة حيث كان في استقباله لدى وصوله سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر.

يشهد ملعب "البيت"، بتصميمه المستلهم من الخيمة البدوية التقليدية، سهرة اليوم ، حفل افتتاح النسخة الأولى من نهائيات كأس العالم لكرة القدم في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وعلى طريقة حفلات افتتاح الدورات الأولمبية، " مزج حفل اليوم بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية"، وتصدره أحد أعضاء فرقة البوب الكوري الشهيرة "بي تي إس".

وكانت رسالة الحفل الذي دام 30 دقيقة بمثابة دعوة إلى العالم أجمع كي يأتي إلى قطر، وتتمحور حول التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث أن كرة القدم تسمح لنا بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها.

وشمل حفل الافتتاح برنامجا مكونا من 7 فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يحتفل بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وإلى جانب المئات من المؤدين والعازفين والراقصين، يشجع على التنوع والشمولية سفير كأس العالم غانم المفتاح، والفنانة القطرية دانا.

وترأس حفل الافتتاح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات من بينهم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ورئيسا فلسطين محمود عباس، ورواندا بول كاغامي، إلى جانب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ.

وتبع حفل الافتتاح انطلاق المونديال بمقابلة قطر والاكوادور لحساب المجموعة الأولى التي تضم أيضا السنغال وهولندا اللذين سيلتقيان هذا الإثنين (00ر19 بتوقيت الجزائر) بملعب الثمامة.