أبو الغيط يحذر من انفجار الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة

فلسطين
24/11/2022 - 17:40

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، من انفجار الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في تحقيق رؤية حل الدولتين عبر التفاوض.

وقال أحمد أبو الغيط، في كلمته أمام المنتدى الإقليمي السابع للاتحاد من أجل المتوسط، الذي انطلقت أعماله، اليوم الخميس، في مدينة برشلونة الاسبانية، إن "الانتهاكات الصهيونية في الأرض الفلسطينية المحتلة تتصاعد على نحو ينذر بانفجار الأوضاع تحت سمع وبصر المجتمع الدولي، الذي يبدو أنه تخلى عن مسؤوليته في تحقيق رؤية حل الدولتين عبر التفاوض".

وأكد أنه "لا ينبغي أن تطغى الأزمات العالمية المستجدة على المشكلات والأزمات التي تعاني منها المنطقة العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، التي لا يمكن تهميشها أو تجاهلها، حيث يعاني الشعب الفلسطيني من نظام احتلال لا يمكن وصفه سوى بالتفرقة العنصرية". وطالب الدول الأوروبية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

على الأرض، أصيب، اليوم الخميس، العشرات من طلبة جامعة فلسطين التقنية خضوري في طولكرم، بالرصاص الحي والاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت في محيطها، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية 

وأوضح المصدر ذاته، أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاطي بكثافة داخل حرم الجامعة بعد أن وقعت مواجهات بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري المحاذي لها، ما أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق في صفوف الطلبة.

وذكرت مصادر طبية من مستشفى الشهيد ثابت الحكومي، وصول أربع إصابات، منها إصابتان بالرصاص الحي في الأجزاء السفلية، والباقي اختناق بالغاز المسيل للدموع، فيما أخلت إدارة جامعة خضوري سبيل الطلبة حفاظا على سلامتهم بعد اشتداد المواجهات.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios