كاس العالم 2022: تعادل هولندا والاكوادور وقطر تودع المونديال

كاس العالم 2022
25/11/2022 - 19:42

تعادل المنتخب الهولندي لكرة القدم أمام نظيره الاكوادوري بنتيجة 1-1 اليوم الجمعة بملعب خليفة الدولي بالدوحة لحساب الجولة الثانية عن المجموعة الأولى من منافسات مونديال قطر 2022.

وافتتح المنتخب الهولندي باب التسجيل في الشوط الأول عبر اللاعب غاكبو (د 6)، قبل ان يعدل ممثل أمريكا اللاتينية الكفة في الدقيقة 49 بفضل اللاعب فالنسيا.

وأدار هذا اللقاء الحكم الدولي الجزائري، مصطفى غربال، بمساعدة مواطنيه مقران قوراري وعبد الحق ايتشيعلي.

وبهذه النتيجة يقصى المنتخب القطري رسميا من المنافسة. وفي وقت سابق من نهار اليوم، فاز المنتخب السنغالي أمام نظيره القطري بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب خليفة الدولي.

وافتتح المنتخب السنغالي باب التسجيل خلال الشوط الأول عبر اللاعب بولايا ديا (د41)، قبل أن يعمق النتيجة عقب انطلاق الشوط الثاني (د48) بفضل اللاعب فامارا دييديو. تمكن بعدها البلد المنظم للموعد العالمي من تقليص النتيجة (د78) عبر محمد منتاري ولكن المنافس السنغالي أضاف الهدف الثالث والأخير في المباراة عبر بامبا ديانغ (د84).

وعلى ضوء هذه النتائج، يتصدر المنتخب الهولندي رفقة الاكوادور صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، متبوعان بالسنغال (المرتبة الثالثة - 3 نقاط) وقطر (المرتبة الأخيرة - 0 نقطة). وستحسم أمور هذه المجموعة خلال الجولة الثالثة المقررة يوم الثلاثاء 29 نوفمبر الجاري، أين سيلاقي الإكوادور منافسه من السنغال، وهولندا
أمام قطر.

وأضحى المنتخب القطري أول بلد منظم للمنافسة يغادر البطولة منذ الجولة الثانية من دور المجموعات وثاني بلد منظم لكأس العالم يقصى من الدور الأول بعد جنوب افريقيا عام 2010.

وكان المنتخب القطري قد سقط خلال لقاء الافتتاح أمام الاكوادور (2-0)، في الوقت الذي انهزم فيه المنتخب السنغالي أمام نظيره الهولندي (2-0).

ويتأهل الأولان عن كل مجموعة إلى الدور ثمن النهائي.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios