قايد : "مشروع مراجعة القانون الأساسي لوكالة الأنباء الجزائرية على مكتب الوزير الأول"

سمير قايد المدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية
01/12/2022 - 14:17

كشف المدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية سمير قايد، اليوم الخميس، عن تواجد مشروع مراجعة القانون الأساسي لوكالة الأنباء الجزائرية على مكتب الوزير الأول.

في كلمته بمناسبة إحياء الذكرى الواحدة والستين لتأسيس وكالة الأنباء الجزائرية، أكّد قايد أنّ الوكالة تعرف انطلاقة جديدة نحو المستقبل من خلال تحسين الأداء وتطوير المحتوى وهيكلة مصالح التحرير وإعادة ضبط كل مراحل صناعة المحتوى الإخباري بعد جهود اهتمت بدراسة مواطن القوة والضعف للوكالة التي تحتفل اليوم بعامها الواحد والستين.

وبالمناسبة، نوّه قايد إلى إعداد ميثاق التحرير من قبل كفاءات الوكالة، كما تمّ إيداع مشروع مراجعة القانون الأساسي لوكالة الأنباء الجزائرية لدى الوزير الأول.

بوسليماني : على المؤسسات الإعلامية بذل جهد تكويني أكبر  

طالب وزير الاتصال محمد بوسليماني، المؤسسات الإعلامية ببذل جهد أكبر في الاهتمام بالتكوين والاعتماد على الكفاءات ذات الخبرة لمحاربة ما أسماه بالشعار الخاطئ " ليس هناك خلف"، منوّهًا بالمبادرة التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية، وبدأت بالتكوين في الاتصال المؤسساتي.

وفي كلمته بمناسبة الذكرى الـ 61 لتأسيس وكالة الأنباء الجزائرية، أوضح بوسليماني أنّ التحديات القائمة أمام وسائل الإعلام، تتطلب اعتماد التجربة المهنية في التكوين واستغلال وجود الكفاءات داخل المؤسسات الإعلامية قبل تقاعدها.

وفي سياق آخر، أشاد بوسليماني بالدور الكبير الذي تقوم به وكالة الأنباء الجزائرية في توفير المعلومة الصادقة والدقيقة، خاصة بولوجها عالم الرقمنة ومواكبتها للتكنولوجيا الحديثة في تطوير خدماتها وضمان مادة إعلامية محترفة، كما دعا الوزير الإعلاميين إلى ضرورة الوقوف كجبهة إعلامية موحدة للتصدي أمام الهجمات الإعلامية المستهدفة لبلادنا.

وبهذا الصدد، اعتبر وزير الاتصال وكالة الأنباء الجزائرية، المصدر الأول في تزويد وسائل الإعلام الوطنية بالمعلومة الدقيقة وتوفير المادة الإخبارية على مدار أربع وعشرين ساعة، إضافة إلى ما تقدّمه من حوارات وتحاليل وتقارير، تسهم كلها في السياسة التنموية للبلاد بحكم انتشارها عبر القطر الوطني واحترافية شبكة مراسليها.

ولم تفوّت إدارة وكالة الأنباء الجزائرية، المناسبة دون الالتفات إلى الذين ضحوا بحياتهم من أجل استمرار عمل الوكالة خلال الفترة العويصة التي مرت بها الجزائر، إذ تم تكريم عائلتي الصحفيين محمد الأمين لقوي ومحمد الصالح بن عاشور الذين اغتالتهما أيادي الإرهاب عام 1994، وتدشين قاعتين باسمي الفقيدين، كما تمّ تكريم عدد من عمال الوكالة المتقاعدين.

يُشار إلى أنّ ذكرى تأسيس وكالة الأنباء الجزائرية حضرها إلى جانب وزير الاتصال، كل من رئيس سلطة ضبط السمعي البصري محمد لوبار والمدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي، إضافة إلى سهام درارجة الرئيسة المديرة العامة لوكالة النشر والاشهار.

المصدر/ نعمان بن سراي/ ملتميديا الإذاعة الجزائرية 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios