الهزة الأرضية بالبليدة : عدم تسجيل أية أضرار بشرية أو مادية

هزة أرضية بقوة 4 درجات بولاية البليدة 
07/12/2022 - 10:04

أكدت مصالح الحماية المدنية لولاية البليدة، اليوم الأربعاء، عدم تسجيل أية خسائر مادية أو بشرية جرّاء الهزة الأرضية التي ضربت منطقة حمام ملوان (شرق) اليوم الأربعاء في حدود الساعة التاسعة و18 دقيقة صباحًا، وبلغت شدتها 4 درجات على سلم ريشتر.

نقلت وكالة الأنباء الجزائرية على لسان رئيس مصلحة الوقاية بالمديرية المحلية، محمد ناش، تأكيده أنّ الهزة الأرضية "لم تتسبّب في أي خسائر مادية أو بشرية"، علمًا أنّ مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء حدّد مركز الهزّة بـ 10 كيلومترات جنوبي شرق حمام ملوان (شرق البليدة)، وشعر بها سكان البليدة، وولايات الجزائر والمدية والبويرة وبومرداس وتيزي وزو.

من جهتها، أوضحت مديرية الوقاية بالمديرية العامة للحماية المدنية في بيان لها أنه فور وقوع هذه الهزة، قامت مصالح الحماية المدنية بإرسال فرق راجلة وسيارات إسعاف للقيام بعملية التعرف والوقوف على الوضعية العامة وطمأنة المواطنين، مؤكدة عدم تسجيل أية خسائر عبر تراب الولاية.

وجاء في بيان للمديرية المذكورة، أنّ مصالحها "لم تقم بأية تدخلات بسبب عدم تضرر أية منشأة تابعة لها لأضرار سواء في منطقة حمام ملوان أو ضواحيها".

إلى ذلك، أكدت مديرية الأشغال العمومية لولاية البليدة، عدم تسجيل أية أضرار في المنشآت القاعدية والفنية التابعة لها.

بدورهم، قال عدد من سكان الولاية إنّهم شعروا بهذه الهزة، على غرار سيدة سقطت أرضًا حينما كانت تتأهب للخروج من منزلها، مما دفعها للاتصال بأبنائها للاطمئنان عليهم، فيما لم يشعر آخرون بها بسبب تواجدهم خارج المنازل.

في المقابل، ذكر شاب أنّ الهزة "لم تكن قوية جدًا، بدليل أنه لم يشعر بالهزة وتفاجأ عند سماع الخبر في وسائل الإعلام".