شراكة جزائرية-أمريكية لتصنيع كوابل كهربائية موفرة للطاقة وصديقة للبيئة

شراكة جزائرية أمريكية
08/12/2022 - 18:55

تم, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, التوقيع على اتفاقية بين شركة بسكرة لصناعة الكابلات "إنيكاب" والشركة الأمريكية "سي تي سي غلوبال", لتصنيع كوابل كهربائية موفرة للطاقة وصديقة للبيئة.

وتم التوقيع على الاتفاقية من طرف الرئيس المدير العام لشركة "إنيكاب" عبد الحكيم الواهم, ونائب رئيس شركة "سي تي سي غوبال" ستيف جاكمان, بحضور السفيرة الأمريكية إليزابيث مور أوبين.

وأوضح السيد الواهم خلال مراسم التوقيع, أن هذه الشراكة ستمكن شركة "إنيكاب"

ENICAB من تصنيع بالجزائر كوابل ذات تكنولوجية "اي سي سي سي" ACCC عالية السعة والموفرة للطاقة, للمساعدة في توسيع شبكة الكهرباء الجزائرية وتحسين كفاءتها وقدرتها وموثوقيتها, وكذا المساهمة في تقليل الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري والحفاظ على الموارد المائية الجزائرية.

وأشار ذات المسؤول إلى أن انتاج هذه التكنولوجيا الجديدة من الكابلات سيقتصر في المدى القصير على السوق الوطنية, قبل أن يوجه للسوق الافريقية على المديين المتوسط والبعيد.

ومن جهته, أبرز نائب رئيس شركة "سي تي سي غوبال" CTC Global أهمية هذه الشراكة في تطوير سوق الكوابل عالية الكفاءة والقدرة العالية.

وفي كلمة ألقتها خلال مراسم التوقيع, أكدت السفيرة اليزابيث مور أوبين, أن هذه الشراكة تمثل أحد ثمار جهود التعاون بين الحكومتين الجزائرية والأمريكية لتعزيز الفرص التجارية.

واضافت أن شركة "سي تي سي غلوبال" الامريكية قررت تجسيد قاعدة تصنيع لها في الجزائر, بعد مشاركتها في ندوة جزائرية-أمريكية عبر الانترنت في مايو 2021 لتسليط الضوء على الفرص المتاحة في قطاع الطاقة الجزائري.

واشارت إلى أن الشركة الامريكية ستساهم ليس فقط في توسيع شبكة الطاقة الكهربائية في الجزائر التي تعتبر "أكثر دولة مهيأة بالكهرباء في إفريقيا", ولكن أيضا في إزالة الكربون كما تخطط له الحكومة الجزائرية.

 

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios