عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

المسجد الأقصى
13/12/2022 - 12:24

اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الصهيوني.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وأدوا طقوسا تلمودية وتلقوا شروحات مزورة حول "الهيكل" المزعوم، بينما فرضت قوات الاحتلال المتمركزة على أبواب الأقصى قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين للمسجد.

وتتواصل الدعوات الفلسطينية للحشد والرباط في المسجد الأقصى خلال الفترة المقبلة، لإفشال مخططات المستوطنين باقتحامه تزامنا مع أعيادهم العبرية.

وتأتي هذه الدعوات وسط تحذيرات من خطط جماعات "الهيكل" المزعوم تنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى تزامنا مع هذه الأعياد التي تبدأ في 18ديسمبر الجاري.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات يومية ما عدا يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني فيه.

إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طالت 21 فلسطينيا، من عدة مناطق في الضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ بأن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت ستة فلسطينيين من بيت لحم، كما اعتقلت أربعة آخرين من محافظة قلقيلية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين من رام الله واثنين آخرين من أريحا وطوباس وذلك بعد مداهمة منازلهما وتفتيشها، بالإضافة إلى اعتقال ثلاثة فلسطينيين من جنين وأربعة آخرين من الخليل، فيما اقتادت شابا من بينهم إلى معسكر جيش الاحتلال في مستوطنة "عصيون" شمال الخليل.

وبالتزامن مع اقتحام بلدة بيت أمر، أطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت صوب أصحاب المركبات العمومية والخاصة.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية وبلدات بيت أمر وسعير وحلحول، كما توغلت آليات عسكرية صهيونية، شرق شمال محافظة غزة وقامت بأعمال تجريف وتخريب في أراضي الفلسطينيين الزراعية.

وكانت مصادر محلية قد أشارت أمس الاثنين، إلى أن جرافات وآليات الاحتلال توغلت شرق حي الشجاعية وجرفت أراضي الفلسطينيين الزراعية.

وتتعمد آليات الاحتلال بين الفينة والأخرى التوغل في أراضي الفلسطينيين الزراعية الحدودية وتمنع المزارعين من الوصول إليها.