تحضيرات أمم إفريقيا للمحليين: الجزائر تتعادل مع موريتانيا وديًّا

المنتخب الوطني للمحليين-الجزائر-موريتانيا
14/12/2022 - 22:08

تعادل المنتخب الجزائري للمحليين لكرة القدم مع نظيره الموريتاني بنتيجة (0-0)، في لقاء ودي تحضيري، لعب اليوم الأربعاء بملعب "19-ماي-1956" بمدينة عنابة دون جمهور، تحسبا للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين شان-2022 (أجلت لعام 2023) المقررة من 13 جانفي إلى 4 فيفري بالجزائر.

واخفق أشبال المدرب الوطني مجيد بوقرة في تجسيد الفرص التهديفية التي أتيحت لهم طوال أطوار المباراة .

وتعد هذه المقابلة الأولى من نوعها على ملعب 19-ماي-56 في عنابة الذي استفاد من إعادة تهيئة كلية لاحتضان المنافسة القارية الخاصة باللاعبين الناشطين في البطولات الإفريقية المحلية. وذلك بالإضافة إلى ملعب براقي الجديد بالجزائر

العاصمة (لم يتم استلامه رسميا) و ميلود هدفي (وهران) و الشهيد حملاوي (قسنطينة).

من جانبه، يخوض المنتخب الموريتاني تربصا إعداديا منذ أيام بالجزائر العاصمة، تحسبا للمشاركة في موعد الجزائر شان-2022، حيث سيلعب فريق "المرابطون" ضمن المجموعة الرابعة بمعية مالي و أنغولا.

وسيخوض "الخضر" ودية ثانية يوم السبت المقبل بعنابة ضد السنغال (30ر18 سا)، وذلك بحضور الجمهور، حيث سيكون لقاء تجريبي للبطولة الإفريقية للمحليين، بحضور ممثلي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف).

ومعلوم، أن أشبال الناخب الوطني مجيد بوقرة، كانوا قد اجروا تربصا إعداديا دام 15 يوما بالإمارات العربية المتحدة، وهي المحطة الإعدادية التي لعب فيها "الخضر" ثلاث وديات ضد كل من سوريا (1-0) و سيراليون (3-0) و الهزيمة أمام

الكويت بواقع (0-1).

المنتخب الجزائري الذي سيسجل ثاني مشاركة له في المنافسة القارية، سيلعب مبارياته في الدور الأول بملعب براقي (الجزائر العاصمة)، ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات ليبيا، إثيوبيا وموزمبيق. على أن يستهل المنافسة أمام

المنتخب الليبي يوم الجمعة 13 يناير (00ر17).

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تقسيم المنتخبات ال 18 المشاركة في البطولة القارية على ثلاث مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات، بالإضافة إلى مجموعتين أخريين تشكلهما ثلاثة منتخبات في كل واحدة.

ويتأهل الأولان عن المجموعات الأولى و الثانية و الثالثة للدور ربع نهائي، فيما يتأهل لنفس الدور صاحبا المركز الأول فقط للمجموعتين الرابعة والخامسة.

التشكيلة الأساسية للمنتخب الجزائري التي لعبت ضد موريتانيا:

-حارس المرمى: رحماني

- دفاع: رضواني، بلعيد (ق)، دهيري، لوصيف

-وسط الميدان: شيتة، دراوي، باكير، لحمري

-هجوم: بلخير، محيوص.