منتخب الأرجنتين يهزم فرنسا ويتوج بكأس العالم لثالث مرة في تاريخه

الأرجنتين بطل العالم
18/12/2022 - 19:05

حصد المنتخب الأرجنتيني لقب بطولة كأس العالم 2022 للمرة الثالثة في تاريخه بعد مرور 36 عامًا على آخر لقب توج به بالمونديال بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح بالمواجهة التي جرت بين الفريقين اليوم على ملعب لوسيل في نهائي البطولة.

وإفتتح ليونيل ميسي التسجيل بالهدف الأول للأرجنتين بشباك فرنسا بالدقيقة 23 من عمر المباراة من طريق ركلة جزاء.

وأضاف أنخيل دي ماريا الهدف الثاني للأرجنتين بطريقة رائعة في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول.

ونجح منتخب فرنسا عن طريق مبابي في تقليص الفارق من ركلة جزاء وفي الدقيقة 80 من عمر المباراة، قبل أن يسجل اللاعب نفسه هدف التعادل بعد دقيقة واحدة من تسديدة رائعة.

واستطاع ليونيل ميسي أحراز هدف التقدم من جديد لصالح المنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 108، لكن مبابي أحرز هدف التعادل في الوقت القاتل لفرنسا بالدقيقة 118.

لجأ الفريقان لركلات الترجيح التي إبتسمت في النهاية لمنتخب الأرجنتين، بعد تألق حارس مرماه مارتينيز.

وأصبح منتخب الأرجنتين الفريق الثاني في تاريخ كأس العالم الذي يخسر مباراته الافتتاحية ويصل إلى النهائي ويرفع الكأس، محاكياً إسبانيا عام 2010.

كما يأتي اللقب ليكون الثالث في تاريخه بعد 1978 و1986 - 36 عاماً منذ آخر ألقابها. فقط منتخب إيطاليا (44 عاماً بين 1938 و 1982) احتاج فجوة أكبر بين لقبين لكأس العالم

يذكر أن منتخب فرنسا قد تأهل إلى نهائى كأس العالم 2022، بعد الفوز على المغرب بهدفين دون رد، عن طريق ثيو هيرنانديز وكولو موانى.

فيما تأهل منتخب الأرجنتين على حساب كرواتيا فى دور نصف النهائى من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل.

وبدأ منتخب الأرجنتين المباراة بتشكيل مكون من: إيميليانو مارتينيز، روميرو، أوتاميندي، أكونيا، مولينا، إينزو فيرنانديز، رودريجو دى باول، ماك أليستر، دى ماريا، ميسي، ألفاريز.

فيما جاء تشكيل منتخب فرنسا ضد الأرجنتين كالتالي: هوجو لوريس، ثيو هيرنانديز، دايوت أوباميكانو، رفائيل فاران، جول كوندي، أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، أنطوان جريزمان، كيليان مبابي، أوليفييه جيرو، عثمان ديمبلي.