عبد الحميد ترقيني للإذاعة : نستهدف استقطاب 11 مليون سائح أجنبي آفاق 2030

19/12/2022 - 12:39

أكد المدير العام للسياحة بوزارة السياحة والصناعة التقليدية ترقيني عبد الحميد  أن السياحة  في الجزائر بدأت تستعيد أمجادها بفضل المجهودات والقرارات السيادية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الرامية إلى ضرورة بناء وجهة سياحية بالمعايير الدولية .

وأوضح ترقيني عبد الحميد خلال نزوله هذا الإثنين ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى أن الولايات الساحلية استقبلت أكثر من 10 ملايين سائح خلال موسم الاصطياف بعد رفع إجراءات الحجر الصحي خلال جائحة كورونا.

وبحديثه عن السياحة الصحراوية كشف ضيف الصباح أن الجزائر تعول كثيرا على هذه السياحة التي أصبحت تشكل مرحلة سياحية مهمة في الجزائر وتستقطب العديد من الزوار الجزائريين والأجانب خاصة وأن الصحراء تشكل نسبة 80 بالمئة من المساحة الإجمالية للجزائر.

وحسب تركيني فقد تم سنة 2021 إحصاء حوالي مليون جزائري وأجنبي زائر للصحراء مشيرا إلى إبرام إتفاقيات مع الخطوط الجوية الجزائرية والمؤسسات النقل البحرية لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح من خلال تعزيز الرحلات وتعزيز العمل التشاركي بين الوكالات السياحية والقيام بعديد الرحلات الاستكشافية .

وأكد المدير العام للسياحة بوزارة السياحة والصناعة التقليدية وجود طلبات استثمار في مجال السياحة خاصة السياحة الصحراوية ، مشيرا إلى الاستراتيجية والهدف المسطرمن قبل قطاع السياحة  والمتمثل في استقطاب 11 مليون افاق 2030.

وبخصوص المشاريع الاستثمارية المسجلة على مستوى وزارة السياحة فقد بلغت حسب تركيني عبدالحميد أكثر من 2000 مشروع سياحي معتمد من بينها 700 مشروع في طور الإنجاز كاشفا وجود طلبات كثيرة للاستثمار خاصة من دول الخليج أين تم زيارة الجزائر وتعريفهم بما تزخربه الجزائر من مناطق سياحية .

عن ملتميديا الإذاعة الجزائرية/ عبد الحق بن مهدي