وزير الاتصال يؤكد على ضرورة تقوية المواقع الإلكترونية للصحف العمومية

بوسليماني
19/12/2022 - 18:43

شدد وزير الاتصال، محمد بوسليماني، اليوم الاثنين، على ضرورة تقوية المواقع الإلكترونية للصحف العمومية وتعزيز شبكة مراسيلها عبر ولايات الوطن، حتى تضطلع بدور إعلامي جواري فعال وذو مصداقية تجاه المواطنين والوطن.

 خلال زيارة عمل إلى كل من جريدتي "المجاهد" و "أوريزون" الناطقتين باللغة الفرنسية، قال بوسليماني إن الصحافة العمومية تعد "قاطرة للإعلام الوطني", وهي مدعوة الى "المساهمة في مرافقة جهود الدولة وإبراز الإنجازات المحققة في الميدان"، مشيرا إلى "التكوين من أولوياتنا، حيث نلح على عملية التكوين لأنها مهمة خاصة عند الشباب من صحفيين وتقنيين ومصورين"، وأضاف "اقترحنا إنجاز مركز تكوين خاص بجريدة المجاهد، ليستفيد منه أيضا عمال جريدة أوريزون".

وأكد الوزير على ضرورة توسيع شبكة المراسلين في مختلف الولايات لكل من جريدتي المجاهد" و "أوريزون"، في إطار الإعلام الجواري والتنمية المحلية خاصة على المستوى الوطني بهدف تطوير الصحافة العمومية.

وأكد الوزير على أهمية تنظيم عملية توزيع الصحف ، التي تشهد تجاوزات خاصة في الصحف الناطقة بالفرنسية، داعيا مسؤولي الصحف العمومية إلى التكتل  من خلال تكوين نواة للتوزيع ووضع مجموعة للتوزيع المشترك بين كل الصحف العمومية، تفاديا للاختلالات التي نشهدها اليوم"

 

المصدر : نيلة زموري/ ملمتيديا الإذاعة الجزائرية